أخبار فلسطين

سعادة سفير دولة فلسطين الرفيق والاخ المناضل اشرف دبور

الرفاق والاخوة المناضلين
كل بصفته واسمه وما يمثل.

نلتقي اليوم بلقاء الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، في عرين شعب الجبابرة، سفارة دولة فلسطين العتيدة في عاصمة المقاومة بيروت.
كعادتنالنجدد موقفنا الثابت من موقعنا النضالي المشترك.

نتقدم بأسمى التحيات النضالية  لاهلنا المنتفضين في القدس عاصمة دولة فلسطين، وهم يسطرون بالدماء والصدور العارية بوجه أعتدى قوى استعمارية احلالية في العالم. حيث هب شعبنا بكل  شجاعة وإقدام ورباطة جأش للدفاع عن القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين امام العدوان المتجدد والمستمر من قبل العصابات الصهيونية بهدف اقتلاع الفلسطينيين المقدسيين من ارض الاباء والاجداد بهدف تهويدها بعد عملية تطهير عرقي مدعوم من كافة قوى الاستعمار في العالم بزعامة الامبريالية الامريكية وتخاذل الانظمة والقوى الرجعية العربية وفي مقدمتهم انظمة الزل التطبيعية.

إن اهلنا في القدس ومعهم كافة فئات شعبنا في اراضي فلسطين والشتات يسطرون يومياً الحق التاريخي وترسيخه في الوعي الفلسطيني والعربي والعالمي من خلال  الملاحم البطولية التي تمثل الوجه الناصع والمشرق لمقاومة الشعب العربي الفلسطيني التي لم تتوقف يوماً في عاصمة فلسطين الأبدية، فقد أثبت أهلنا في مدينة القدس مجدداً قدرتهم على حماية مدينتهم والمشروع الفلسطيني الوطني  وتخندقهم في معركة الدفاع عن هويتها العربية وعن وجودهم فيها. وفي ذات الوقت يجذرون الحقوق العربية التي لاتموت ولا تندثر بالتقادم.
علينا امام تضحيات شعبنا التي مازالت مستمرة من بداية عشريينيات القرن الماضي بهمة وعزيمة لا تعرف الملل او الكلل على طريق تحقيق اهداف شعبنا الوطنية. وإن اجراء الانتخابات الفلسطينية بصفة عامة وفي القدس العاصمة بصفة خاصة هي معركة من معارك شعبنا الفلسطيني العربي ونؤكد على التمسك بإجرائها كجزأ اساسي من معارك السيادة الوطنية.

ومما تقدم نؤكد على  .

أولاً: على القوى الوطنية الفلسطينية ان تكون في مستوى تضحيات ونضال شعبنا بإنهاء حالة الانقسام البغيظ وإستكمال الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار. م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني والاصلاح الديمقراطي في كافة اطرها ومؤسساتها من اجل الانطلاق على طريق تحقيق اهدافنا الوطنية كقوة موحدة خلف استراتيجية كفاحية واحدة واضحة كل الوضوح لشعبنا والعالم من اجل حشد ارقى اشكال الدعم الفعلي الشعبي والرسمي العربي والعالمي. نحن مطالبين من شعبنا و حلفائنا من احرار العرب و العالم بإنجاز ماذكرناه اعلاه.

ثانياً وضع خطة لتعزيز صمود شعبنا في الوطن والشتات لتفعيل كافة طاقات شعبنا  في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، لمواجهة المشروع الصهيوامريكي المعادي الهادف الى تغيير معالم القدس  والاراضي الفلسطينية جغرافياً ودموغرافياً بهدف قتل دولة فلسطين وتقطيع اوصالها.

ثالثاً: في الوقت الذي يدافع فيه شعبنا الفلسطيني عن القدس ودولة فلسطين يدافع فيه عن الحقوق العربية من المحيط الى الخليج العربي. علينا التوجه  للقوى الشعبية العربية من اجل ارقى واقوى احتضان لكفاح الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة وان تتحمل مسؤولياتها في دعم الشعب الفلسطيني ومده بكافة اشكال الدعم و الصمود والمواجهة، من اجل تعزيز موقف المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة في الوطن والشتات كمعركة موحدة للامة العربية من أجل كنس الاحتلال والاستعمار بكافة اشكاله عن فلسطين وارضنا العربية من المحيط الى الخليج العربي.

إننا في حزب الشعب الفلسطيني نؤكد على موقفنا الثابت
لاإنتخابات فلسطينية بدون القدس العاصمة
لادولة مستقلة قبل كنس الاحتلال عن القدس العاصمة

عاش نضال شعبنا حتى تحقيق اهدافنا الوطنية
عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ورافعة نضالنا الوطني.

المجد للشهداء
الحرية للاسرى والمعتقلين
الشفاء للجرحى

حتماً إنا لعائدون
حتماً إنا لمنتصرون

احمد غنيم
حزب الشعب الفلسطيني
27/04/2021

زر الذهاب إلى الأعلى