أخبار لبنان

وزيرة العمل لميا يمين : لبنان كطائر الفنيق ينهض من الرماد بنفسه

زار وفد من ادارة موقع صدى فور برس الاخباري وزيرة العمل السيدة لميا يمين في مكتبها في الوزارة

الوفد بحث مع يمين الاوضاع المحلية الراهنة لا سيما الاقتصادية والمالية والاجتماعية منها ما آلت اليه الامور في لبنان في ظل الانهيار المالي والقطاع المصرفي .
وتم التطرق الى بعض الانجازات في الوزارة حيث تعمل معاليها على اعداد مشاريع قريبة وبعيدة المدى بهدف خدمة المواطنين وتسهيل معاملاتهم، ومكافحة الفساد والرشوة والأمر الأهم لها​ هو تنظيم العمالة الأجنبية مما يتيح تأمين فرص عمل للشباب وهذا من اساسيات عملها وانجاز مكننة البيانات المتعلقة بالاجراء والعمال والمياومين .
كما أسفت على تآكل رؤوس الاموال وضرب العديد من القطاعات التي اقفلت ابوابها وسرّحت موظّفيها، مما أدّى إلى ارتفاع نسب البطالة التي انعكست فقراً على الآلاف من العائلات اللبنانية، بالاضافة الى ضعف القوّة الشرائية نتيجة التضخم المالي.
وفي السياق اشارت الوزيرة إلى وضع أوّل مسودّة نظام ” تأمين ضدّ البطالة” بالتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، والذي يعمل على تأمين راتبٍ شهريٍّ للموظفين في حال البطالة، حيث تمت مناقشة المسودة مع اصحاب العمل والإتحاد العمالي العام والهيئات الإقتصادية.
وختمت وزيرة العمل بالقول: أتمنّى تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، من أجل مصلحة المواطنين والوطن لان الامور اصبحت بحاجة لحكومة فعلية قادرة على معالجة كل الازمات .

زر الذهاب إلى الأعلى