أخبار فلسطين

خلال لقاء تضامني ومظاهرة حاشدة في الشيخ جراح.. المئات يرفعون الاعلام الفلسطينية وينددون بالاحتلال ويؤكدون على مواصلة النضال ضد سياساته والقدس عاصمة فلسطين

* فدوى خضر: القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن نسمح بسلخها عن شعبنا، أو الاستمرار في الالتفاف على حقوق المقدسيين والنيل منها.

* رتيبة النتشة: محاولات المساس المنهجي بالوجود العربي الفلسطيني في القدس، لن تمر وشعبنا قادر على احباط مخططات الاحتلال.

شارك المئات من أهالي مدينة القدس المحتلة وممثلي فعالياتها الوطنية وعلى رأسهم نشطاء حزبي الشعب الفلسطيني و(فدا) وقائمة (اليسار الموحد)، إلى جانب وفود كبيرة من لجنة المتابعة العربية العليا والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والقائمة المشتركة، اليوم الجمعة، في مظاهرة حاشد في حي الشيخ جراح، بدعوة من أهالي البيوت المهددة بالهدم والإخلاء ومن الفعاليات والمؤسسات الوطنية في القدس.

وشهدت المظاهرة التي اعقبت لقاء تضامني عقد مع أهالي الشيخ جراح، رفع الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالاحتلال الصهيوني وممارساته الفاشية، والمؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني في القدس كعاصمة دولته المستلفة وكاملة السيادة.

وفي كلمة لها خلال اللقاء التضامني من أهالي الشيخ جراح، قبيل المظاهرة، أكدت فدوى خضر رئيسة قائمة اليسار الموحد لانتخابات العامة الفلسطينية، تقول: ان القدس بكل أحياءها وضواحيها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونحن وانتم معا لمواصلة النضال ضد الاحتلال وسياساته الاجرامية، وفي المقدمة منها نهب العقارات والاستيطان والتطهير العرقي، ولن نسمح بسلخ عاصمة دولتنا الفلسطينية عن هوية وجسم شعبنا، أو الاستمرار في الالتفاف على حقوق المقدسيين.

وحيت خضر بسالة وصمود أهالي الشيخ جراح وجميع الاحياء التي تواجه فاشية الاحتلال.

من جهتها قالت الناشطة رتيبة النتشة من قائمة اليسار الموحد، ان محاولات المساس المنهجي بالوجود العربي الفلسطيني في أحياء القدس المحتلة، كما يتجلّى ذلك مؤخراَ هنا في الشيخ جرّاح وأحياء والبستان وسلوان وغيرها، لن تمر وشعبنا قادر على احباط مخططات الاحتلال، مؤكد على ضرورة التوحد في مواجهة الهدم والتطهير العرقي والدفاع عن القدس وجميع حقوق المقدسيين السياسية والمدنية والاجتماعية كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى