شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار لبنان

الحزب السوري القومي عينطورة: حرصاء على بلدتنا بكل نسيجها الاجتماعي

وطنية – اعتبرت مديرية عينطورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان اليوم، ان ما ارتكبه حزب الكتائب في عينطورة، “ليس حدثا عاديا، بل هو جريمة إرهابية بامتياز، نفذت عن سبق تخطيط. وقد تعمد مرتكبوها قتل 21 قوميا اجتماعيا من البلدة على حائط الكنيسة وهم عزل،. ما يؤكد على غريزة الإجرام الوحشي”.

وقال: “يعلم القاصي والداني أن القوميين في عينطورة، وهم في موقع الاقتدار، لم يلجأوا يوما إلى أي ردة فعل ضد أي فرد لم يشارك مباشرة في ارتكاب المجزرة، والقوميون كانوا الأشد حرصا على وحدة النسيج الاجتماعي في البلدة، غير أن جرح المجزرة لا يزال نازفا وبقوة، وبالتالي لا أحد يستطيع ضبط ردة فعل عائلات وأبناء وأحفاد شهداء المجزرة بوجه القتلة والمجرمين”.

وابدت المديرية “كل مرونة لمعالجة ما حصل بالأمس”، لكنها فوجئت ببيان صادر عن إقليم المتن الكتائبي، “ينطوي على تهديدات مبطنة وحاقدة، لا تفسر سوى أنها استمرار لنهج الإجرام الوحشي. وهذا أمر نرفضه وندعو الجهات الرسمية المعنية الى تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد”.

ونبه إلى أن “الاستغلال الرخيص مرفوض ومدان”، لافتا إلى أن “التعاطي الإيجابي من قبلنا لمعالجة ما حصل، لا يعني أن لرعاة القتلة حقا بإطلاق التهديد والوعيد، فصاحب الحق هو نحن، القوميين الاجتماعيين، الذين ارتكبت بحقهم مجزرة وحشية. نحن حرصاء على بلدتنا بكل نسيجها الاجتماعي، أما القتلة والمجرمون فهم منبوذون قانونيا وأخلاقيا وإنسانيا، وكل من يدافع عنهم، فردا كان أم إقليما”.

زر الذهاب إلى الأعلى