شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
تحقيقات

الدكتور طاهر فردون هذه هي نتائج المسح الميداني لفحص فايروس كورونا في مدينة صور

منذ بداية تفشي فيروس ” كورونا”  في لبنان والعالم كان لافتا العدد القليل للمصابين في مدينة صور وقضائها،  فكان لا بد امام هذا الواقع من القيام بعملية مسح استقصائي لتحديد الوقائع كما هي ومعرفة اذا ما كانت نار تحت الرماد في ظل العدد القليل من الفحوصات.
فكانت الدراسة الميدانية الاستقصائية التي أطلقتها بلدية صور بالتعاون مع الكتيبة الإيطاليه العاملة ضمن قوات اليونيفل في الجنوب و بأشراف مختبر المشرق للتشخيص الطبي  والتي أكدت سلامة الوضع الصحي في مدينة  صور والجوار.
للاستيضاح عنها أكد رئيس قسم المختبر في مركز المشرق الدكتور طاهر فردون فقال ::
ان الفضل في هذه الدراسة لبلدية صور مشكورة التي اجرت هذا المسح بدعم من الكتيبة الايطالية.
وأشار فردون الى ان المسح الاستقصائي للمدينة والجوار كان انما لفهم الواقع الحقيقي للمنطقة وللتأكد من انها نظيفة من الوباء الذي اجتاح العالم في ظل العدد القليل للفحوصات المجراة في القضاء ولكي يبنى على الشيئ مقتضاه.
وكان مسح هادف غير عشوائي فأخذنا العينات من اصحاب الوظائف الأكثر اختلاطا وتماسا مع السكان بشكل مباشر (لحامين دليفري، بسطات، محلات خضار، تعاونيات..) واعضاء من المجلس البلدي وشرطة البلدية وعمال من جنسيات مختلفة وذلك لشمول كافة الشرائح العمالية المخالطة لسكان صور وجوارها.
وأكد فردون أن المشروع كان مواكبا من رئيس بلدية صور الحاج حسن دبوق ورئيس لجنة الصحة في البلدية الدكتور خليل جودي وكان لافتا التعاطي الايجابي من المواطنين دون وجود اي حالة اعتراض.
تم اخذ ٣٠٠ عينة جميعها كانت سلبية.
وطلب د. فردون من الصوريون الانتباه والحفاظ على نظافة المنطقة وخلوها من الفيروس مما يحتم علينا التمسك اكثر باجراءات الوقاية والتي اثبتت حصانة البيئة الصورية. يذكر ان كل النتائج الايجابية التي كانت سابقا هي اما لوافدين ومخالطينهم أو لافراد المحكمة العسكرية الذي اخذوا العدوى من خارج القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى