أخبار صور و الجنوب

المفتي عبدالله تفقد قرى في صور:: خدمة الناس عبادة

وطنية – صور – جال مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، على بلدات : بدياس، طورا، معركة ودير قانون النهر، وباريش، يرافقه مسؤول العمل البلدي في حركة “امل” في إقليم جبل عامل محمد حرقوص والمسؤول الثقافي للإقليم الشيخ ربيع قبيسي، والتقوا رؤساء بلدياتها واجتمعوا مع خلايا الأزمة، متفقدين مراكز الحجر الصحي الاولي التي أقيمت بالتعاون مع الجمعيات الصحية المحلية.

ورأى المفتي عبد الله في تصريح “أن التعاون والتطوع لخدمة الناس هو من الأعمال العبادية وخاصة في الأزمات التي تحدث في المجتمعات. وكم نحن في حاجة لكي نمتن وننشر العمل التطوعي لمواجهة أزمة وباء الكورونا”.

واعتبر “أن هذه المراكز هي خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس وان جميع العاملين من رؤساء البلديات والمطتوعين يسهرون على حماية السكان من تفشي المرض”، داعيا الى “المزيد من الوعي والحجر المنزلي للتخفيف من عدد الاصابات”. وقال:”ان لبنان الرسمي ولبنان الأهلي يرسمون لوحة التعاون وقوة ووحدة العمل من أجل المواجهة بطريقة سليمة”.

وطالب المفتي عبدالله الحكومة الاسراع في إيصال المساعدات الاجتماعية للمواطنين والتخفيف من الروتين الإداري المتبع والمراقبة الفعلية لأسعار السلع ومحاسبة المتلاعبين بلقمة عيش المواطن.

حرقوص
وقال حرقوص:” علينا جميعا أن نكون يدا واحدا في البلديات وفي خلايا الازمة من اجل تحقيق أعلى نسب الاهتمام بأهلنا وهذا ما كان يؤكده دائما الامام القائد السيد موسى الصدر والرئيس نبيه بري”.

وأشار الى أهمية صرف مستحقات البلديات من الصندوق البلدي المستقل وان خطوة إتحاد بلديات قضاء صور بمساعدة البلديات المتعثرة في ظل الازمة الحالية خطوة مميزة على طريق التكافل الاجتماعي والانساني .


زر الذهاب إلى الأعلى