أخبار صور و الجنوب

المفتي عبدالله: تعاون الجميع لمواجهة الكورونا

قاسم صفا

جال مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله يرافقه المسؤول الثقافي لإقليم جبل عامل في حركة أمل الشيخ ربيع قبيسي على عدد من البلديات في قضاء صور التقى خلالها خلايا الأزمة التي انشأت لمواجهة فيروس الكورونا.
استهل الجولة من بلدة برج رحال حيث استقبله النائب علي خريس ورئيس البلدية حسن حمود واعضاء خلية الازمة.
حمود رحب بالمفتي عبدالله مقدما شرح الخطوات التنفذية لمواجهة الوباء متمنيا الاسراع في صرف مستحقات البلديات.
المفتي عبدالله قال:تأتي هذه الجولة للاطلاع على ما يجري من معالجات لرفع العوز عن الناس واهمها التقديمات الغذائية والدوائية وخاصة للاسر والعائلات التي توقف اربابها عن العمل والتوعية والارشاد.
واضاف: ان عمل خلية الازمة والبلديات لا يعفي الدولة من مسؤولياتها المعيشية بل الحكومة مدعوة للاسراع في إتخاذ إجراءات تدعم المواطن وتشجعه على الالتزام بالحجر المنزلي.
كما تحدث النائب علي خريس مؤكدا أن الأزمة تحتاج إلى جهود الجميع وتحتاج للوعي والتعاون، كما انها تحتاج للدعم المادي والمعنوي مشيرا إلى أهمية عمل خلايا الازمة لانه ولغاية الان يقع على عاتقها كل المهام ويؤمن عملها من خلال التبرعات والهيبات المحلية من الناس.
ودعا النائب خريس الحكومة اللبنانية الى ترجمة القرارات عمليا والتنبه لارتفاع اسعار السلع الغذائية بطريقة جنونية.
ثم التقى المفتي عبدالله في بلدية العباسية رئيس البلدية علي عزالدين واعضاء خلية الازمة مشيرا عزالدين الى ان البلدية تبذل قصارى جهدها والإمكانيات المتاحة على استمرار اعمال النظافة والتوعية والتعقيم والارشاد والتواصل الدائم لتحقيق المقتراحات لمواجهة فيروس الكورونا وأكد على استمرار دعوة المواطنيين للالتزام بالحجر المنزلي.
كما زار المفتي عبدالله اتحاد بلديات قضاء صور وكان بإستقباله رئيس الاتحاد المهندس حسن دبوق ورئيس واعضاء ادارة الحد من الكوارث الطبيعية التابعة للاتحاد.
دبوق قدم للحضور شرحا وافرا عن الخطوات والمتابعة الذي تقوم به اللجنة والذي يشمل التواصل مع خلايا الازمة في البلديات في قضاء صور وتنفيذ الخطة المقررة لمواجهة فيروس الكورونا.
وتقدم بالشكر من المفتي عبدالله عل اهتمامه والمبادرة للاطلاع على خطوات عمل البلديات وخلايا الأزمة.
كما تفقد المفتي عبدالله غرفة عمليات وحدة الاستجابة السريعة التابعة للاتحاد واستمع من مدير الوحدة مرتضى مهنا عن طبيعة عمل الوحدة مثنيا على دورها في الازمات بعدها انتقل و( دبوق) الى مقر جمعية كشافة الرسالة الاسلامية فوج مدينة صور واطلع على ما تقوم به الجمعية في مساعدة المواطنين المحتاجين .

زر الذهاب إلى الأعلى