أخبار فلسطين

*رفضا لقرار الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية، بإيقاف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

*رفضا لقرار الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية، بإيقاف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” والذي سينعكس سلبا على مجتمع اللاجئين في الوطن والشتات وخاصة اهلنا بقطاع غزة الذين يحتاجون بشدة للمساعدة والدعم الذي تقدمه الأونروا، واستنكارا للعدوان الصهيوني المتواصل المتواصل منذ ١١٥ يوما على قطاع غزة، نظمت اللجنة الشعبية لمخيم برج الشمالي وبالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية، والاتحادات والنقابات والجمعيات والمؤسسات المدنية وحشد من أهالي مخيم البرج الشمالي وقفة احتجاجية رفضا لقرارات عدد من الدول المانحة التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الثلاثاء ٣٠-١-٢٠٢٤ في مخيم البرج الشمالي.

وتحدث بالوقفة أمين سر اللجنة الشعبية لمخيم البرج الشمالي الحاج محمد رشيد ابو رشيد محذرا من مخاطر هذه الحرب الصهيو-أمريكية على وكالة الأونروا، قائلا أن قرار وقف التمويل سيكون له أثارا سلبية تجاه اللاجئين الفلسطينين.

وتوجه أبو رشيد، بالسؤال لأصحاب القرار الذين يتغنون بحقوق الانسان، كيف تسمح لهم ضمائرهم بتشريد ٣٨ الف طالب من مدارسهم وترك حوالي ٣٠٠ الف لاجىء بدون خدمات استشفائية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، موضحًا ان هذه القرارات الجائرة هي بمثابة حكم إعدام للاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات.

وسلّم المعتصمون مذكرة موجهة لمدير عام وكالة الأونروا في لبنان، تسلمها مدير خدمات الانروا مخيم برج الشمالي بالوكالة المهندس علي غزال، هذا نصها:
نحن في اللجنة الشعبية الفلسطينية بمخيم البرج الشمالي والفصائل الفلسطينية واهالي مخيم البرج الشمالي والجمعيات والمؤسسات والأندية والنقابات، نؤكد ان القرار المفاجئ للولايات المتحدة وبعض الدول الغربية بوقف تمويل وكالة الأونروا جاء ليشكّل ضغطا واضحًا على الفلسطينيين في إطار الحرب المفتوحة على فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص والذي يشكّل عبئا اضافيا على شعبنا في كافة اماكن تواجده في الاقطار الخمسة.

والهدف الاساسي هو تصفية القضية الفلسطينية الأمر الذي يسعى إليه العدو الاسرائيلي مدعوما من الولايات المتحدة الامريكية.

من هنا نرفض ونستنكر موقف الدول الغربية التي تؤتمر بأمرة وقرارات الإدارة الأمريكية المنحازة للعدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني وبخاصة التي تستهدف منها عدد من موظفي الأونروا في قطاع غزة، وندعوكم جميع الشعوب الحرة لرفض وإدانة هذه القرارات المفبركة والظالمة.

اليوم نقف لنؤكد تلاحمنا مع شعبنا داخل فلسطين وقطاع غزة وندعو أن تقوم هذه الدول بالصغط لوقف المجازر والجرائم والإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين قبل وقف تمويل وكالة الأونروا.

ونحمّل هذه الدول التالية امريكا /كندا/ بريطانيا/ المانيا/ استراليا/ فرنسا/فنلندا/ النمسا/ اليابان/ وكافة الدول التي اعلنت وقف التمويل مسؤولية الكارثة الإنسانية المترتبة على هكذا قرارات.

ونشدُّ على أيدي شعبنا الفلسطيني المقهور والمناضل ونوجه تحية إجلال وإكبار لصموده الأسطوري، وندعو الدول العربية الصامتة أن تبدي موقفها مما يجري في غزة من عدوان إسرائيلي غاشم مدعوما من نفس الدول التي علقت تمويلها لوكالة الأونروا.

نوجه هذه المذكرة من مخيم البرج الشمالي إلى مدير عام الأونروا في لبنان، لتضاف إلى المذكرات الأخرى الصادرة عن اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى