أخبار العالم العربي

لقاءات وفد نقابة خبراء المحاسبة المجازين في القاهرة

وطنية – يواصل وفد نقابة خبراء المحاسبة المجازين برئاسة النقيب عفيف شرارة نشاطه ولقاءاته مع الوفود والشخصيات المشاركة في مؤتمر اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب المنعقد في القاهرة. ويضم الوفد اللبناني إلى جانب النقيب شرارة النقيبة السابقة جينا الشماس، أمين السر بيار كميد، رئيس لجنة المكننة حاتم حاتم، رئيس لجنة الإعلام أحمد بهجة، رئيس لجنة العلاقات العربية وارف قميحة وعضو اللجنة أحمد مهنا وأعضاء النقابة: سميح صفية، حنان غدار وناجي رياشي.

وفي هذا السياق التقى الوفد اللبناني رئيسة الاتحاد الدولي للمحاسبين والمراجعين (IFAC) السيدة اسما رسموكي، علما أن النقيبة السابقة الشماس ترأس لجنة متابعة العلاقة مع   (IFAC).

وجرى خلال اللقاء نقاش مستفيض بشأن القضايا المتعلقة بمستقبل مهنة المحاسبة والتدقيق، لا سيما ضرورة أن تُعطى نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان حسما على الاشتراكات المتوجبة عليها للمنظمة الدولية عن عام 2023. وكذلك إرسال محاضرين متخصّصين بالمعايير الدولية لتدريب الخبراء في لبنان على تطبيق هذه المعايير.

كما كان اللقاء فرصة لدعوة السيدة رسموكي للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي ستقيمه نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان خلال شهر أيلول المقبل في بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى