أخبار فلسطين

موسى: سرايا القدس ساهمت بدور مركزي في إيجاد حالة مقاومة مسلحة في الضفة الغربية المحتلة

مخيم الجليل – وكالة القدس للأنباء

أكد مسؤول العلاقات الفلسطينية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، أبو سامر موسى، “ان حركة الجهاد الاسلامي وقوى المقاومة وعلى رأسها “سرايا القدس” بادرت بتشكيل كتيبة جنين وأخواتها، بعد معركة “سيف القدس”، حيث ساهمت بدور مركزي في إيجاد حالة مقاومة شعبية مسلحة ضد الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، رغم ذهاب البعض نحو نهج التعايش مع الاحتلال، والبعض الآخر نحو نهج تأجيل الاشتباك مع الاحتلال…”

جاء كلام موسى خلال ندوة نظمتها حركة الجهاد الإسلامي بمخيم الجليل في بعلبك، بمناسبة الذكرى الـ28 لعملية بيد ليد الاستشهادية المزدوجة.

وأكد أن هذه العملية البطولية هزت أركان الكيان الصهيوني سواء من حيث دقة التنفيذ أو في حجم الخسائر، وما زالت الذاكرة تسكن تفاصيل تلك العملية المنظمة والدقيقة والأقوى في تاريخ المقاومة الفلسطينية حتى وقتنا الراهن.

ووجه موسى التحية للشهداء الذين رسموا لنا بدمائهم طريق العزة وفي مقدمتهم الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي، الشهيد د. فتحي الشقاقي واخوانه الذين اشرفوا على التخطيط وانجاح العملية سائلا الله الحرية للاسرى والمعتقلين جميعا، وفي المقدمة منهم الاسير المجاهد البلبيسي المحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة نقل الاستشهاديين لتنفيذ عملية بيت ليد.

ec48f879-d411-495e-8d74-6b10109849cc

زر الذهاب إلى الأعلى