أخبار فلسطين

(الجبهة الشعبية) و (حماس) تؤكدان على ضرورة توحيد الجهود لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان

 

أكَّدَتْ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، وحركة المقاومة الاسلامية “حماس” ، على ضرورة توحيد كل الجهود المخلصة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان ، والتصدي لكل المخططات والمشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية اللاجئين وحق العودة .

وخلال لقاء مشترك بين قيادتيهما في منطقة صور ، في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم الرشيدية ، اليوم السبت الموافق 23 ايلول 2023 ,
بحضور عضو قيادة الجبهة في لبنان احمد مراد ، ومسؤولها في منطقة صور مازن ابو هيثم.وعدد من قيادتها ، فيما ترأس وفد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسئولها في منطقة صور الشيخ عبد المجيد العوض يرافقه عدد من قيادتها في منطقة صور .

ودعا الجانبان للمضي قدماً وبأسرع وقت لتطبيق ما تم الاتفاق عليه، بين كل مكونات هيئة العمل الفلسطيني المشترك، بمشاركة ورعاية دولة الرئيس نبيه بري، والقوى والفعاليات الرسمية والحزبية اللبنانية. بما من شأنه تثبيت وقف اطلاق النار، وتسليم المتهمين بجريمتي اغتيال اللواء ابو اشرف العرموشي ورفاقه، وعبد الرحمن فرهود، والإسراع بتسهيل عودة ابناء المخيم الى منازلهم .

وشَدّدَ الجانبان، على ان ما جرى في مخيم عين الحلوة، يأتي في سياق مخطط يستهدف تدمير المخيم بما يمثل من رمزية وطنية ، ويصب في خدمة الأجندات المعادية، ويسيئ للعلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية، ويشكل تهديداً للوجود الفلسطيني في لبنان، وللسلم والاستقرار في لبنان، وتهديد لمشروع المقاومة.

وناشد الجانبان، كل المخلصين من مختلف مكونات شعبنا السياسية والاجتماعية، الى تغليب الحكمة والتعقل، ومصالح أبناء شعبنا في لبنان، والعمل بكل مسؤولية وطنية للتصدي لكل الساعين الى إثارة الغرائز والفوضى، والعابثين بأمن المخيمات واهلها.

وتوجه الجانبان، بالشكر والتقدير لكل من عمل ولا يزال، بكل صدقٍ واخلاص لمحاصرة المخططات الصهيو- اميركية واسقاط اهدافها. كما توجها بالتحية لأبناء مدينة صيدا وجوارها، لتحملهم وصبرهم عمَّا لحق بهم من اضرار ، والى ابناء شعبنا الصامدين في منازلهم في المخيم، والنازحين عنه قسراً لما اصابهم من خسائر واضرار مادية ومعنوية.

وفي لقائهما توجه الجانبان، بأسمى آيات الإعتزاز والإكبار، لأبناء شعبنا الصامدين على ارض فلسطين التاريخية، والى السواعد المقاومة القابضة على الزناد، والتي ستبقى ابداً ترفع راية المقاومة حتى التحرير والعودة ، كما توجها بالتحية للأسرى الأبطال الذين يصنعون فجر الحرية والإنتصار.

زر الذهاب إلى الأعلى