أخبار العالم العربي

القنضل الجوزو استقبل رئيس مجموعة “ليبابيديا” : الاغتراب لم يتأخر يوما عن دعم لبنان اقتصاديا وانمائيا

وطنية -استقبل نائب الرئيس العالمي للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم القنصل محمد الجوزو صباح اليوم في مكتبه، رئيس مجموعة “ليبابيديا الثقافية” فادي سعد.

وأوضح بيان لمكتب الجوزو، ان “هذه الزيارة تأتي، من ضمن سلسلة زيارات للشخصيات والفعاليات الإغترابية، لبلورة المشاريع والأفكار التي تقوم بها المجموعة ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان ودول الإغتراب ووضعها حيز التنفيذ”.

واطلع الجوزو من سعد على الية عمل “المجموعة” التي تضم عدة نشاطات “إعلامية وثقافية وترويجية” وتسلم منه ملفا يشرح خطة المجموعة المستقبلية والمشاريع التي بدأت التحضير لها حول الإغتراب اللبناني ومواكبة كل جديد ومستجد من تطورات ومتابعة النشاطات الإغترابية.

كما تمت مناقشة عدة أمور من شأنها خدمة الإغتراب. وكان تشديد على “ضرورة التعاون بين الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم وبين “مجموعة ليبابيديا الثقافية”، ومدى أهميته على المصلحة الوطنية”.

بدوره، أبدى القنصل الجوزو “كل الدعم والرعاية للمشاريع والأفكار المطروحة التي تساعد على إنجاز هذه المشاريع بنجاح”. وأكد “أن الإغتراب اللبناني لم يقصر ولن يقصر يوما في دعم لبنان اقتصاديا وانمائيا وسياحيا واجتماعيا، وعن القيام بواجباته تجاه وطنه، وقد ترجم هذا الأمر ميدانيا في  العديد من المحطات من خلال تقديم المساعدات والهبات الى مختلف المؤسسات اللبنانية، سواء كانت مستشفيات حكومية أم جمعيات خيرية، على الرغم من كل ما يتعرض له المغترب اللبناني من صعوبات”.

من جهته، أكد سعد دور الإغتراب، ونوه ب”دور الجامعة الثقافية اللبنانية الذي لعبته  على مستوى العالم في جمع الطاقات اللبنانية”، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

كما تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات وعقد الإجتماعات للتنسيق وبلورة المشاريع والأفكار المستقبلية ووضعها حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى