أخبار لبنان

بيان صحفي صادر عن جمعية إنماء القدرات في الريف

دعوة للمشاريع: جمعية إنماء القدرات في الريف تدعم مشاريع لزيادة الوعي والعمل بين شباب البحر الأبيض المتوسط بشأن التنمية المستدامة والبيئة!

يقدم مشروع RESMYLE (إعادة التفكير في التوظيف والإندماج الإجتماعي لشباب الحوض المتوسط من خلال التنمية المستدامة)، بتمويل من الإتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون ENI CBC MED، دعوة للمنظمات الشبابية بمشروع لرفع مستوى الوعي بين الـ NEETs (الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عامًا الذين هم عاطلون عن العمل أو تركوا المدرسة أو ليسوا حاليًا في التعليم أو التدريب) بشأن التنمية المستدامة في منطقة جنوب لبنان.
تهدف الدعوة إلى مشاريع تركّز على اكتشاف وتعزيز البيئة والتنمية المستدامة بين ا لـNEETs من أجل تنمية هذه الفئة ورفع مستوى الوعي وتعبئتهم حول هذه المواضيع وتوفير ما لا يقل عن مشروعين في جنوب لبنان بمنحة تتراوح بين 4000 إلى 8000 يورو.
من الناحية العملية، يعتزم مشروع RESMYLE العمل مع 700 من الـ NEETs و300 من الخريجين الشباب بالشراكة مع 9 شركاء في 5 بلدان (فرنسا وإيطاليا والأردن ولبنان وتونس)‏. ويعتمد على العديد من البرامج المبتكرة والبيئية مثل منصة الكترونية لأنشطة التوعية بشأن التنمية المستدامة للعاملين الشباب، وتدريب وتحريك الشباب المتوسطي، وإنشاء 6 حاضنات بيئية للشباب لتطوير واختبار مشاريعهم.
وتم تنظيم ندوة عبر الانترنت في 28/5/2021 للاطلاع الجمعيات و المنظمات المحلية على المشروع والدعوة للاستفادة من هذه الدعوة.

زر الذهاب إلى الأعلى