أخبار فلسطين

تصريح إعلامي لمسؤول حركة الجهاد الإسلامي في الساحة اللبنانية الشيخ علي أبو شاهين

   هذا العدوان هو إعلان حرب على الشعب الفلسطيني بأكمله، وكل شعبنا معني بهذه المعركة في كل أماكن تواجده.

إننا إذ ننعى شهداء شعبنا اليوم وعلى رأسهم، القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري (أبو محمود) قائد المنطقة الشمالية بِقطاع غزة في سرايا القدس الذي ارتقى شهيداً في جريمة اغتيال صهيونية وإنّ هذا العدوان الغادر هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني كله، وشعبنا الفلسطيني وفصائل المقاومة أينما وجدت معنية بهذه الحرب.

وعلى العدو الصهيوني أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان.

وأن ينتظر رد المقاومة الذي لن يكون أمامه خطوط حمراء. العدو منذ أيام يعيش حالة من التوتر والقلق وفقد أعصابه بسبب العديد من التطورات الدولية والإقليمية التي يرى أنها تضر بمصالحه، إضافة إلى تهديدات حركة الجهاد الإسلامي بالرد على جريمة اعتقال الشيخ القائد بسام السعدي وهو حق طبيعي للمقاومة لأن العدو هو من نفذ هذا الاعتداء واهماً أن بإمكانه الهروب إلى الأمام للخروج من المأزق وتحويل القطاع إلى صندوق بريد وأن يثبّت معادلة جديدة، وأن يردع المقاومة، ويستفرد بحركة الجهاد الإسلامي وكذلك ظن انه بهذا العدوان يستطيع أن يستعيد هيبته التي فقدها في معركة سيف القدس، وأن يُحقق قوة ردع، ولكن ما سيتلقاه من رد من المقاومة في الساعات القادمة وما ظهر من الموقف الموحد الذي عبرت عنه فصائل المقاومة. ووحدة الشعب الفلسطيني والثقافة حول المقاومة فنحن على ثقة أن الأمور ستنقلب على العدو وسيحقق شعبنا نصراً جديداً بعون الله وبثبات ورباطة جأش مقاتليه ومجاهديه.

إن استشهاد القائد الجعبري خسارة كبيرة لشعبنا ولكن أثبتت التجارب ان ارتقاء الشهداء يزيد من عزيمة وعنفوان شعب القادر على مواصلة مسيرته الجهادية.

الجمعة 8 آب 2022

 

زر الذهاب إلى الأعلى