أخبار صور و الجنوب

الدكتور عماد سعيد يستقبل الدكتور حسين نابلسي والدكتورة فاتن بدران في المقر الرئيسي لهلا صور

 

٠٠٠

 

استقبل رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الكاتب الدكتور عماد سعيد بعد ظهر اليوم وفد من مجلة ضياء الفكر للبحوث والدراسات ضم رئيسة تحرير المجلة الدكتورة فاتن علي بدران ومدير تحرير الدكتور حسين النابلسي (مدير الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم – فرع النبطية) والطالبة الجامعية مريم شكرون وذلك في المقر الرئيسي لهلا صور في مدينة صور.
تخلل اللقاء البحث في إطلاق المجلة في إطار معرض الكتاب العربي التاسع ٢٠٢٣ الذي ستقيمه هلا صور في أكتوبر القادم في مجمع باسل الأسد الثقافي في صور

أوضحت رئيسة تحرير المجلة الدكتورة فاتن علي بدران أنّ العدد الأول من المجلة سيصدر في شهر تشرين القادم ورقيًّا عن دار النهضة العربية – بيروت وإلكترونيًّا عبر موقعها الإلكتروني www.diaalfekr.com وهي (مجلة علمية محكّمة) تصدر فصليًّا عن المركز العلمي للتعاون والتنمية الثقافية، وتُعنى بنشر البحوث والدراسات والمقالات العلمية في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية، والتربوية، والنفسية، والقانونية والاقتصادية٠ وأكدت أنها تتطلع لأن تكون المجلة منصة أكاديمية للبحث العلمي المميز على مستوى الوطن العربي بحيث تساهم في تعزيز بيئة البحث العلمي بتنفيذ أكبر قدر من المشاريع والمتطلبات الأكاديمية للطلبة والباحثين، كما أنها تتطلع إلى الريادة في مجال البحث العلمي من خلال النمو المستمر بالأفكار والتطوير الذي لا يتحقق إلا من خلال نخبة من الباحثين والمهتمين بهذه المجالات. كما وتهدف إلى جعلها مرجعٍ علميّ يُلبي حاجات الباحثين على المستوى المحلي والعالمي. وتسعى إلى فهرسة وأرشفة النتاج العلمي والمعرفي العربي في كبرى قواعد البيانات العلمية العالمية (سكوباس).

خلال اللقاء أهدى الكاتب الدكتور عماد سعيد نسخة من كتابه “أوراق لها تاريخ” ومجلة هلا صور الثقافية الاجتماعية الشهرية الورقية الى الدكتورة بدران والدكتور النابلسي والطالبة الجامعية مريم شكرون٠

في ختام اللقاء شكر الدكتور النابلسي بإسم الوفد كل الإهتمام الذي أبداه الدكتور عماد سعيد بمجلة ضياء الفكر للبحوث والدراسات وموقعها الإلكتروني وحيا جهوده المثمرة والإيجابية في الإستعداد لمعرض الكتاب العربي التاسع الذي ستقيمه هلا صور في أكتوبر القادم في مجمع باسل الاسد الثقافي في صور. وتم إلتقاط صورًا تذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى