أخبار فلسطين

الانروا واللجنة الشعبية تلتقي رئيس بلدية البرج الشمالي

بناء لطلب وكالة الانروا تم عقد لقاء عاجل صباح يوم الخميس ٢٠٢٣/٨/١٧ بين وكالة الانروا ممثلة بالمهندس نبيل عطوات مسؤول قسم الصحة البيئية للانروا فى لبنان و الاستاذ محمد ابو عطية مدير الاونروا في منطقة صور والمهندس على غزال مسؤول قسم الصحة البيئية في منطقة صور والمهندس علاء القط مديرخدمات الانروا في مخيم برج الشمالى وبحضور الحاج محمد رشيد ابو رشيد امين سر اللجنة الشعبية مخيم برج الشمالي مع الاستاذ على ذيب رئيس بلدية البرج الشمالي.
وقد تمحور الحديث حول التمديدات المستحدثة لخطوط الصرف الصحي لمشروع تاج الدين الذي يخطط لوصلها باتجاه التمديدات الصحية لمخيم البرج الشمالي.
وبعد الاطلاع على الخرائط المقدمة من الانروا التي تبين أن خطوط الصرف الصحي الموجودة في الحي الشمالي الغربي من المخيم لا تستوعب وصل أي خط إضافي من خارج المخيم مما قد يتسبب في حال حدوثه بطوفان للمجارير، وبناء” عليه تم الاتفاق على ما يلي
أولا”: اكدت الانروا عبر ممثليها الموقف الثابت بعدم الموافقة على اي تمديدات لخطوط الصرف الصحي من مشروع تاج الدين الذي يقع خارج المخيم إلى شبكة الصرف الصحي في المخيم.
ثانيا”: أكدت اللجنة الشعبية دعمها لموقف الاونروا بعدم السماح ومهما كانت الأسباب بتوصيل تمديدات الصرف الصحي للمشروع السكني المستحدث من خارج المخيم بشبكة الصرف الصحي داخل المخيم.
ثالثا: أبدى رئيس بلدية البرج الشمالي تفهمه وإقتناعه بموقف الانروا واللجنة الشعبية بمنع أي تمديدات لخطوط الصرف الصحي من خارج المخيم إلى شبكة مجارير المخيم.
وأبلغ رئيس البلدية ممثلي الاونروا واللجنة الشعبية أنه قد تواصل مع مهندسي المشروع قيد التنفيذ وأبلغهم بالتوقف فورا” عن توصيل شبكة الصرف الصحي للمشروع ببشبكة المخيم.
رابعا: اتفق الجميع ان يتابع رئيس البلدية هذا الموضوع وذلك بالتواصل من جديد مع الشركة المتعهدة لإزالة اي تعديات حصلت.
اتفق المجتمعون على استمرار التواصل والتعاون لما فيه مصلحة المخيم والجوار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى