أخبار فلسطين

ابو سامر موسى مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاخوة والاخوات:
ها قد اطل علينا شهرٌ من افضل الشهور فيه تسمو النفوس وترجو رضوان الله وتعود اليه منهكة من الذنوب والخطايا ترجو عفوه وغفرانه لما في هذا الشهر الكريم من فضل، والوارد عن أبي هريرة رضى الله عنه عن رسول الله، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قالَ: إِذا جَاءَ رَمَضَانُ، فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الجنَّةِ، وغُلِّقَت أَبْوَابُ النَّارِ، وصُفِّدتِ الشياطِينُ متفقٌ عَلَيْهِ.
وإصلاح ذات البين: إزالة أسباب الخصام والنزاع، بالتّسامح والعفو، أو بالتّراضي فمع بداية الشهر الكريم ادعوا نفسي واياكم ان نبادر لقطع الطريق على الشيطان وهمزاته والفكاك من مكائده، لانه اي الشيطان يريد أن يوقع بيننا العداوة والبغضاء ويخرجنا عن الطريق المستقيم المؤدي الى رضوان الله ودخول الجنة وان يخرجنا من مضمار الحديث الوارد سبعة يظلهم الله في ظله ومنهم ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه،
ومن اجمل ما قيل بالاصلاح انه جاء في حديث: ألا أُنَبِّئكم بخير أعمالكم؟ إصلاح ذات البين، وقال: وفساد ذات البين هي الحالقة، لا أقول: تحلق الشعر، ولكن تحلق الدِّين، فالمقصود أن الإصلاح بين الناس فيه خيرٌ كثيرٌ.
و يقول صلى الله عليه وسلم: «ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة، قالوا: بلى يا رسول الله، قال: إصلاح ذات البين، فإن فساد ذات البين هي الحالقة، لا أقول تحلق الشعر ولكن تحلق الدين»،
وقال الطِّيبي: “في الحديث حث وترغيب في إصلاح ذات البين واجتناب الإفساد فيها، لأن الإصلاح سببٌ للاعتصام بحبل الله وعدمِ التفرق بين المسلمين، وفسادُ ذات البين ثُلمة في الدين، فمن تعاطى إصلاحها ورفع فسادها، نال درجةً فوق ما يناله الصائمُ القائم .
ولا يفوتنا صلة الرحم التي هي ركن اساسي من اسس الدين ، والرحم كل القرابات رحم، لكن أقربهم الأصول والفروع، الآباء والأمهات والأجداد والجدات والأولاد وأولادهم هؤلاء أقرب الرحم، ثم الإخوة ثم بنوهم أولاد الإخوة، ثم الأعمام وأولادهم وهكذا الأقرب فالأقرب.
الاخوة والاخوات دعونا نجدد ايماننا ونسير بخطوات واثقة راسخة ثابتة نحو مرضاة الله عز وجل ولنصفح ونفتح صفحة جديدة مع الاخوة والاخوات من باب انما المؤمنون اخوة فسارعوا لمرضاة الله.
وختاماً لا ننسى الدعاء لاخواننا في فلسطين عامة وفي غزة خاصة بالنصر والتمكين اللهم اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف الله انزل السكينة على قلوبهم وتبث المجاهدين ومكنهم من رقاب اليهود ومن عاونهم وانصر اخواننا المجاهدين في لبنان واليمن والعراق وكل الذين حملوا فلسطين هماً وقضية وارحم شهدائنا واشفي جرحانا ووحد امتنا واجمعنا على طريق الحق وهيئ لنا قائداً يقودنا الى سبيلك.
والسلام عليكم ورحمة الله وتقبل الله طاعتكم.
رمضان كريم
اخوكم ابو سامر موسى
الاثنين 11/3/2024
الموافق 1رمضان لسنة 1445 هجري.

زر الذهاب إلى الأعلى