أخبار فلسطين

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ غدًا الخميـس يومٌ وطنيٌّ مفتوحٌ في مدارس الأنروا

بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ

غدًا الخميـس يومٌ وطنيٌّ مفتوحٌ في مدارس الأنروا

الزّميلاتُ والزّملاءُ

ردًّا على اسـتهداف الأبرياء والآمنين من شعبنـا الفلسطينـيّ في المُسـتشفيات والمساجد والمدارس والمراكز الصّحّيّـة ومقرّات الأُمم المتّـحدة، واستنكارًا للمجازر البشـعة والمُروِّعة التي تُرتكـبُ جـهارًا أمام العالـم كلِّه وأمام جمعيّات حقوق الإنسان، وتنديدًا بضعف إدارة الأنروا وصمت المُنظّمات الدّوليّـة، وتأييدًا لحقّ شعبنا الفلسطينيّ في رفض الظّلم ومُقاومـة المُحتلّ وطرد الغُزاة؛ يدعوكم اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ إلى اعتبار يوم غدٍ الخميس يومًا وطنيًّا مفتوحًا للطّلبـة فـي جميـع مدارس الأنروا في لبنان حتّى السّاعة العاشرة صباحا (١٠:٠٠)، على أن يلبسـوا الكوفيّـة الفلسطينيّة ويتَّشـحوا باللّباس الأسـود ويرفعوا العلم الفلسطينيّ.

ويقوم المعلّمون في هذه الفترة بتناول الإجرام الصّهيونيّ على قطاع غزّة وشـرح أبعاد المجازر التي يرتكبها العدوّ والإضاءة على حقّ شعبنا في مُقاومـة المحتلّ وفق برنامج مُخطّط له. وندعو القوى الطّلّابيّـة وأولياء الطّلبـة والفعاليّات إلى مواكبة هذه التّحرّكات كما ندعوهم الى تنظيـم المُظاهرات الغاضبـة التي تجوب شوارع المخيّمات وتهتـف لفلسطيـن والأقصى والأسرى والشهداء خاصة الاطفال والنساء.

وبهذا يكون جدول تحرّكاتنا ليوم غدٍ الخميس وفق الآتي:

١- من الصّباح وحتّى السّاعة الثامنة والنصف كلمات وانشطة في ملعب المدرسة وبعدها صعود الطلاب الى الصفوف حتى الساعة العاشرة ليتم الحديث عن المجازر في الصفوف من قبل المعلمين وهنا ننوه بدور المعلمين في تحضير مادة عما يحصل من مجازر في غزة ويتم مناقشة الطلاب بها.

٢- ينزل الطّلبة والمُعلّمون إلى السّاحة ابتداءً من السّاعة العاشرة وينضمّون إلى القوى الطّلّابيّـة في مظاهرات تجوب المخيّم ويعود الطلاب الى مدارسهم ومن ثم الى منازلهم والمدارس التي ليست في المخيمات ممكن المسيرة ان تكون رمزية في ملعب المدرسة .

إنّ اتّحاد المعلّمينَ سيبقى في حالة انعقاد دائـم لتقرير خطّة التّحرّكات المُقبلة يومًا بيومٍ.

اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ
بيروت في ١٨ تشرين أوّل ٢٠٢٣

 

زر الذهاب إلى الأعلى