أخبار لبنان

طرابلس عاصمة للثقافة العربية إطلاق حفل الاطفال المبدعين برعاية المرتضى

 

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى اطلاق حفل الإبداع والتضامن للأطفال المبدعين من كشاف التربية الوطنية وأطفال دار اليتيمة الاسلامية الذي نظمته لجنة تجار ساحة عبد الناصر – التل، ضمن فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية 2024” و بلدية طرابلس،، من خلال تنظيم ورش عمل فنية وأنشطة ترفيهية خاصة بهم، بالتعاون مع محترف عمران ياسين للفنون وجمعيات مدنية وأهلية.

حضر الحفل الذي أقيم وسط حديقة ساحة عبد الناصر- التل، الى الوزير المرتضى وعقيلته القاضية مايا كنعان ،رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ممثلة لبنان لدى منظمة “الالكسو ” المستشارة بشرى بغدادي عدره وحشد من الفاعليات السياسية والثقافية والاجتماعية.

وكانت كلمة للوزير المرتضى أكد فيها أن “الاديان السماوية الاسلامية والمسيحية دعت الى رعاية اليتيم وعدم قهره وتأمين الحياة الكريمة له”، وقال: “نحن بإيماننا الجامع المسيحي والمسلم مكلفون برعاية اليتيم والالتفات اليه وايلائه عناية خاصة وعلى وجه التحديد فإن ايماننا المسلم يعتمد في هذا الموضوع على نص منزل بالتكليف الممهد له ايماننا بأن الله سبحانه وتعالى خاطب النبي بخطاب غير عادي، خطاب توجيهي: “ألم يجدك يتيما فآوى” وصولاً الى”فأما اليتيم فلا تقهر”، وتابع: القهر ليس بالتأنيب إنما بعدم إتاحة الفرصة للطفل اليتيم بصنع مستقبل هو اهل لأن يكون فيه خير نموذج للمجتمع”.

وألقى المستشار في جمعية التجار كمال بك المصري كلمة رحب فيها بالوزير المرتضى لرعايته ومشاركته في هذا الحفل، شاكرا كل من ساهم بإنجاح العمل ومؤكدا ان المناسبة “تشكل فرصة لتبادل الفرح مع الأطفال الأيتام الذين يستحقون كل الدعم والاهتمام”.

بدوره أكد رئيس لجنة التجار عمر رحيم في كلمة له على “أهمية بذل الجهود المشتركة تجاه تحسين جودة حياة الأطفال الأيتام”، شاكرا الداعمين ومؤكدا ان تعاونهم “يمكن أن يحقق الإنجازات العظيمة”.
كما أعلن إجراء مسابقة رسم للأطفال وتوزيع جوائز.

بعد ذلك كانت جولة على الاطفال المشاركين في المسابقة الفنية، وقد وزع الوزير ورئيس البلدية ورحيم الهدايا عليهم. كما شارك الوزير الاطفال في الحفل الترفيهي الذي اقيم لهم بالمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى