أخبار صور و الجنوب

المفتي عبد الله: المدخل للخروج من أزماتنا هو بالركون الى العدالة

وطنية – الزهراني – شدد مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة “أمل” القاضي الشيخ حسن عبدالله، في احتفال تأبيني في بلدة البابلية، في حضور عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران والمسؤول التنظيمي لحركة “أمل” في اقليم الجنوب نضال حطيط ووفد من قيادة الاقليم وفاعليات، على “وجوب التجرد من العصبية”، لافتا الى أن “المدخل للخروج من ازماتنا هو بالركون الى العدالة”، مؤكدا ان “الخلل الذي يعتري الحياة السياسية والوطنية سببه تجذر النظام الطائفي”. وشدد على “وجوب إجراء الانتخابات النيابية في موعدها والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري بشفافية وبعيدا من أي ضغوط”.

وقال: “ان شعار التغيير الذي يرفع ويطرح ربما يكون مطلبا للجميع، لكن لا يجوز ان يكون شعار حق يراد به باطل، لأخذ البلد نحو الفوضى الخلاقة، ولا يجوز ان يكون شعارا للاطاحة بثوابت لبنان في عناوين قوته وحقوقه وفي وحدته وسلمه الاهلي. ان الانتخابات النيابية يجب تكون محطة وطنية دستورية يشارك فيه الجميع تحت سقف هذه الثوابت التي لا يجوز التفريط بها”.

وأكد أن “لا أحد في لبنان بوسعه ان يفرض خياراته وإراداته على الآخرين”، مذكرا بمشروع الإمام موسى الصدر “القائم على العدالة وتكافؤ الفرص لكل اللبنانيين ونبذ الطائفية والمذهبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى