بأقلامنا

كورونا ألغت مهرجانات صور والجنوب الدولية بقلم هلال سقلاوي

على مدرج التاريخ في قلب مدينة الارجوان و الجمال كان للموسيقى صدى ساحر بين الأعمدة العتيقه و كانت الكلمة تحمل وزن الحب و الثقافة في قالب من ابداع الصوت و الضوء و الحضور على مسرح مهرجانات صور و الجنوب الدولية.

هذه المهرجانات التي تعكس الروح الجميلة للجنوبيين و حبهم للحياة و ذوقهم الراقي و خاصة في انسجامهم مع الفرق الفنية العالمية في هذه الأيام كانت مهرجانات صور الدولية تجمع عشاق الثقافة من كافة المناطق اللبنانية و الدول العربية في احضان مدينة صور و الجنوب ضمن ليالي حالمة فيها البهجة و المسرة .

للاسف هذه السنة تم الغاء المهرجانات بسبب جائحة كورونا و الوضع الاقتصادي الصعب مع أنه كانت بطاقات مهرجانات صور الدولية الأرخص لكن تعددت الأسباب و الاشتياق واحد و الحزن واحد على فقد اهم المهرجانات الدولية لهذه السنة على أرض الجنوب الحبيب .

نعم تركت المهرجانات هذه السنة فراغا كبيرا حيث أنها كانت متنفسا للفقير و الغني على حد سواء يأتي الجميع للمشاركة في ليالي الفرح ضمن قلب واحد في مكان واحد .

نتمنى أن تنتهي أزمة لبنان و العالم من جائحة كورونا و أن يتحسن الوضع الاقتصادي لنعود و نلتقي معا على مدرجات الملعب الروماني و نتشارك معا الفرح و الجمال و الأصالة

زر الذهاب إلى الأعلى