الرئيسية / أخبار لبنان / تعازي وبرقيات بالأمين الراحل جبران عريجي

تعازي وبرقيات بالأمين الراحل جبران عريجي

تواصل توافد الشخصيات والفاعليات والوفود إلى كنيسة مار يوسف في زغرتا للتعزية بالرئيس الأسبق للحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين الراحل جبران عريجي.

ومن المعزين رئيس تيار المردة النائب والوزير السابق سليمان فرنجية، الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي نعمان شلق، الوزير بيار رفول، النائب اسطفان الدويهي، النائب فايز غصن، النائب علي درويش، النائب السابق جواد بولس، النائب السابق عبد الرحمن عبد الرحمن، الوزير السابق الياس حنا، مستشار رئيس الحكومة السابق النائب نجيب ميقاتي د. خلدون الشريف، رئيسة المركز التربوي في الشمال نهلا حاماتي، وفد من اتحاد قوى الشعب العامل تقدمه عبدالله الناصر المصري، وفد من حركة فتح في الشمال، وفد من حركة فتح – “المجلس الثوري”، وفد من حزب الله، الاعلاميون يزبك وهبة، ليا قزي وفراس الشوفي، ووفود شعبية وحزبية من مختلف المناطق.
وتلقى رئيس الحزب وقيادة الحزب وعائلة الأمين الراحل برقيات واتصالات تعزية.

وجاء في برقية رئيس حزب الاتحاد النائب عبد الرحيم مراد:

تلقينا بأسف شديد نبأ وفاة الأمين جبران عريجي الرئيس الأسبق للحزب السوري القومي الاجتماعي عضو المجلس الأعلى للحزب.
وفي الوقت الذي نتقدم فيه من رئاسة الحزب وكل القوميين في لبنان وبلاد الانتشار، بالتعازي القلبية لهذا المصاب الجلل بخسارة أحد أعمدة العمل الوطني، صاحب المبادىء والقيم القومية، نجدد العهد معكم على مواصلة النضال في سبيل تعزيز مسيرة العمل الوطني وتحقيق نهضة وطنية حقيقية في مواجهة كل محاولات دفع لبنان والمنطقة نحو إنقسامات فئوية تحاول الاطاحة بانجازاتنا الوطنية.
وإنني باسمي، وباسم حزب الاتحاد قيادة وأعضاء، أتقدم منكم ومن كل القوميين الاجتماعيين، بخالص العزاء، لفقدان هذه الشخصية المميزة التي عرفناها في ساحات النضال الوطني والقومي حريصة على التحالف الوطني من أجل عدالة قضيتنا، وتحقيق الأمن والاستقرار للبنان والأمة.

وجاء في برقية الأمين العام لجبهة النضال الوطني الفلسطيني وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية خالد عبد المجيد:
أتقدم إليكم باسمي وباسم المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وتحالف قوى المقاومة الفلسطينية، بأحر التعازي برحيل القائد القومي الكبير الأمين جبران عريجي متمنين لكم وللأمة دوام التقدم والعزة .
إن الراحل الكبير كان له دور كبير وتاريخ طويل من العطاء للحزب ولأمته ولشعبنا الفلسطيني، ونحن نفخر ونعتز بهذه المسيرة النضالية المشتركة.
لقد خسر الحزب السوري القومي الاجتماعي ولبنان وسوريا وفلسطين والعالم العربي، كما خسرت الأمة السورية مناضلاً وقائداً قومياً، نذر حياته لحزبه والنهضة القومية التي آمن وعمل لأجلها..

حركة فتح – “المجلس الثوري” اعتبرت ان رحيل الأمين جبرن عريجي خسارة كبيرة، وقالت في برقية التعزية:
مناضل فذ نذر حياته وطاقاته من أجل أمته وفي سبيل اعلاء كلمتها في مواجهة أعداء الأمة من امبرياليين وصهاينة ورجعيين عرب، وأكدت مواقفه صوابية انتمائه ومثل القدوة في الوطنية والقومية.
ان حركة فتح ـ “المجلس الثوري” التي ربطتها عبر العقود الماضية علاقات كفاحية مع حزبكم المقاوم، ستظل تسعى تعزيز أواصر العلاقات مع كافة القوى في اطار محور المقاومة على الساحات العربية على خطى الراحل الكبير الأمين جبران عريجي.

قيادة حركة فتح في الشمال وجهت برقية تعزية جاء فيها:

نؤكد لكم اعتزازنا بالنهج القومي الذي تربى عليه الشهيد القائد جبران عريجي وكل افراد الحزب السوري القومي الاجتماعي الذين يعتبرون بأن فلسطين كل فلسطين هي القضية المركزية للامة، ونؤكد التمسك بنهج المقاومة بجميع اشكاله حتى دحر الاحتلال الصهيوني عن أرضنا في فلسطين بما فيها القدس عاصمتنا الأبدية وعودة اللاجئين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها، وافشال المشاريع الصهيو ـ أميركية التي تستهدف سورية والعالم العربي.
وقالت البرقية: رحيل جبران عريجي خسارة لنا جميعاً، لأنه كان من القادة الأوفياء في هذا الزمن العربي الردىء.

13/1/2019 عمدة الإعلام

شاهد أيضاً

الشيخ نعيم قاسم من قبريخا: نحن في مواجهة مع أميركا في كل الأبعاد دون استثناء

نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم من قبريخا: نحن في مواجهة مع أميركا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *