الرئيسية / أخبار صور والجنوب / الشيخ ياسين: يجب تشكيل الحكومة قبل أن يسقط الوطن ضحيّة المطامع السياسية .

الشيخ ياسين: يجب تشكيل الحكومة قبل أن يسقط الوطن ضحيّة المطامع السياسية .

معلناً تأييده التحركات المطلبية
الشيخ ياسين: يجب تشكيل الحكومة قبل أن يسقط الوطن ضحيّة المطامع السياسية .
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي أنّ حالة التخبّط السائدة هذه الأيام في لبنان تعكس إصرار بعض المسؤولين على حساباتهم الشخصية السياسية، وعدم الاكتراث بمصالح الوطن والمواطنين .
كلام الشيخ ياسين جاء في بيان أصدره قبل ظهر اليوم 14-1-2019م في مكتبه بمدينة صور .
وتابع: إنّ هذه السياسة تُضعف موقف لبنان، وتجعله لقمة سائغة أمام المشاريع الصهيو أمريكية، التي تحاول إضعاف كل القوى المناهضة للاحتلال الصهيوني في المنطقة .
وأضاف: إنّنا ننصح أصحاب الرهانات الخارجية المتمثّلة بالتعويل على الدعم الأميركي بأن يكفّوا عن ذلك، لأنّ أميركا لا حلفاء لها، بل أتباع ينفّذون رغباتها ومشاريعها، وهم مُعرّضون للبيع في سوق المصلحة الصهيو أمريكية .
واستغرب الشيخ ياسين كيف يعمد مساعد وزير الخارجية الأميركي إلى تخصيص معظم حركته للاجتماع بمسؤولين أمنيين؛ فيما لا يقوم بدور سياسي، متسائلاً: هو هو زائر أمني أم سياسي .
وحول القمة الاقتصادية المزمع عقدها في بيروت؛ رأى العلامة ياسين أنّ مجرّد دعوة ليبيا إلى حضور القمة – رغم عدم تأثيرها في الوضع الاقتصادي في المنطقة، ناهيك في لبنان – يعكس رغبةً عند البعض في استفزاز مشاعر قسم كبير من الشعب اللبناني، لأنّ قضية الإمام الصدر لا تهم شريحة من اللبنانيين دون غيرهم، خاصة أنّ تغييب الإمام الصدر جاء ضمن المشروع الصهيو أمريكي لتقسيم المنطقة، لذا كان الأجدر مطالبة ليبيا إنهاء هذه القضية عبر توضيح ملابساتها .
وختم العلامة ياسين بالقول: إذا لم يستطع المعنيون تأليف حكومة في هذا الظرف الدقيق؛ فليتنحّوا قبل أن تعم الثورة الشعبية وتسقطهم، بدل أن يسقطوا هم والوطن، معلناً التأييد للحركة الشعبية في كل مطالبها الحياتية والمعيشية .

شاهد أيضاً

دعوة لحضور احتفال برعاية فضيلة الشيخ علي دعموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *