بأقلامنا

لكل صورة عبرة ، مقالة عن انجازات لوحة نور الأمل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان بقلم الاستاذ عبد اسعد

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ أن أنشأت رابطة نور الامل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان في ١٦ تشرين الاول ٢٠٢٢ بدأت من قاعة الشهيد ياسر عرفات شمال لبنان حتى تصميم هذه اللوحة المميزة بصورها والشخصيات الموجودة في داخلها مرورا بجميع الانشطة واللقاءات الحقوقية والفعاليات من وقفات تضامنية والمشاركة في المسيرات و الاعتصامات كان الدور الاساسي للمكفوفين الفلسطينيين الدور الاكبر في انجاحها في لبنان لأن لكل صورة قصة ، موقف ،خبر وعبارة “خير الكلام ما قل ودل” تعني أن الكلمات القليلة والموجزة غالبًا ما تكون أكثر فعالية وتأثيرًا من الكلام الكثير والمطول. بدلاً من إطالة الكلام وإضاعة الوقت في التعبير عن الأفكار أو النقاشات الزائدة عن هذه اللوحة المتعلقة بإنجازات رابطة نور الامل بحضور أمناء سر المناطق الحركية والكشفية وبتغطية إعلامية مكثفة . فإن استخدام الكلمات القليلة والموجزة يمكن أن يوصل الرسالة بشكل أفضل ويسهل فهمها. , عندما تستخدم هذه المبادئ في التواصل، يمكن أن تكون الرسائل أكثر وضوحًا وفهمًا. إذا كان بإمكانك التعبير عن الفكرة أو المعلومة بكلمات بسيطة وواضحة، فلا داعي للإطالة والتعقيد. قد تجد أن الكلام القليل يمكنه نقل الرسالة بشكل أفضل ويجنب اللبس والارتباك. , ومع ذلك، يجب مراعاة السياق وحاجة الجمهور المستهدف عند استخدام هذا المبدأ. في بعض الحالات، قد يكون من الضروري توضيح الأفكار بشكل مفصل وشامل. لذلك، يجب أن تكون قدرتك على اختصار الكلام متوازنة مع القدرة على التعبير بوضوح وكفاءة.

في النهاية، الهدف هو التواصل الفعال وإيصال الرسالة بشكل صحيح وفهمها بوضوح، وقد يكون ذلك أسهل عند استخدام الكلمات القليلة والموجزة التي تحمل أكبر قدر من المعنى.

تقبلوا مني فائق التحية والإحترام اخوكم امين سر مؤسسة الشهيد ابو جهاد الوزير لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقه ورئيس رابطه نور الامل للمكفوفين الفلسطينيين في لبنان الاستاذ عبد اسعد ابو جهاد

في ٢ كانون الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى