أخبار فلسطين

موسى: طوفان الاقصى احدث زلزالاً في الكيان الصهيوني ستظهر اثاره قريباً

 

نظّمت حركة حماس، لقاءً فلسطينيًا لبنانيًا في العاصمة اللبنانية بيروت دعمًا للمقاومة في غزة واستنكارًا للمجازر والاعتداءات الصهيونية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وذلك بحضور شخصيات رسمية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية وممثلين عن اللجان والجمعيات والمؤسسات وعددٍ من الكتاب والإعلاميين والصحفيين.
وتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي مسؤول العلاقات الفلسطينية لحركة الجهاد الاسلامي ابو سامر موسى حيث اكد من خلالها ان معركة بل معجزة طوفان الاقصى اظهرت هشاشة هذا الكيان وضعفه على كافة المستويات سواء السياسية والعسكرية والامنية وضربت في عمق المفهوم الصهيوني الذي اصبح يعد ايامه على ارض فلسطين .
واكد موسى ان الدعم الامريكي والغربي للكيان ما هو الا جرعات اوكسجين لابقائه حياً بعد الصدمة والهزيمة التي لحقت به.
شدد موسى على اهمية و دلالات معجزة طوفان الاقصى واهمها انتقال المقاومة من مرحلة الدفاع الى استراتيجبة الهجوم و اصبحت المقاومة قادرة على اجتياح المستوطنات والمواقع العسكرية والحقت هزيمة غير مسبوقة بجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يعهد منذ أكثر من نصف قرن مثل هذا النوع من الهزائم.
وشدد موسى ان من احدى دلالات طوفان الأقصى انها استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية و أنّ تداعيات هذه المعركة ودلالاتها ستظهر لاحقاً بعد تشكيل عدة لجان تحقيق ستطيح برؤوس سياسية وعسكرية وامنية.
واكد موسى ان من دلالات طوفان الاقصى على المستوى السياسي انها وضعت المقاومة الفلسطينية على الطاولة طرحت نفسها قائداً حقيقياً وعملياً لتحقيق امال وطموحات الشعب الفلسطيني واظهرت انها عصية على الاحتواء.
وشخص موسى العملية على المستوى السياسة الإقليمية أنّ للقضية الفلسطينية شعبها وأهلها الذين يملكون خياراتهم وقادرون على إدارة الصراع ولا يمكن السماح لأحد التحدث عنهم والتصرف بالقضية الفلسطينية وفق رؤيته وبعيداً عن آمال وطموحات الشعب الفلسطيني.
وشدد على ان العملية عسكرياً تثبت المقاومة الفلسطينية من خلالها أنّها لن تقف عند شكل معين، ولا يحدّها سقف الاحتلال، ولا يؤثر في تفكيرها صورة الاحتلال وحجمه كونه أقوى جيوش المنطقة فالمقاومة الفلسطينية شهدت تنوعاً واسعاً في الأدوات والتكتيكات والاستراتيجيات التي اهلتها لامتلاك المبادرة
ورأى موسى ان طوفان الاقصى احدث زلزالاً كبيراً.
وألقيت كلمات عدة لعدد من القيادات اللبنانية والفلسطينية أكدت دعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية والقضية الفلسطينية رافضين سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة ودعمها اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى