أخبار فلسطين

الجهاد الاسلامي التواطؤ الدولي والصمت الاممي رسالة تشجيع للكيان الصهيوني واستباحة المحرمات.

نظمت لجنة العلاقات الفلسطينية لحركة الجهاد الاسلامي في صور وقفة تضامنية مع قطاع غزة ورفضا وشجباً للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والتنكيل بالاسرى وذلك اليوم الثلاثاء امام مركز البعثة الدولية للصليب الاحمر في الجنوب بحضور نائب رئيس البعثة الدولية السيد محمد التكلي وحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والمؤسسات الاعلامية والتربوية ورئيس مجلس علماء فلسطين والمنضلة التاريخية مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسات الامام الصدر في صور الدكتورة مهى ابو خليل.
وتحدث فضيلة الدكتور حسين قاسم رئيس مجلس علماء فلسطين معرباً عن اسفه لما آلت اليه الامم المتحدة ومجالسها من صمت وخنوع امام الضغوط الامريكية متسائلا عن دور المنظمات التي كانت تنادي بحماية الاسرى والمعتقلين وجميعات الانسانية لحماية المتضررين والمدنيين في الحروب وجمعيات رعاية وحماية الطفولة والمرأة اين هما امام انتهاك كافة القيم والاخلاق من قبل الاحتلال الصهبوني.
وتحدث بإسم الجهاد الاسلامي مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان الحاج ابو سامر موسى مؤكداً ان طوفان الاقصى اعادة للقضية الفلسطينية ولقضية الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية مكانتها الطبيعية ولتتصدر الخبر الاول امام المجتمع الدولي وبالمقابل طوفان الاقصى فضح وعرى المنظومة الدولية واظهر هشاشتها وضعفها وخنوعها وخضوعها امام الارادة الامريكية والكيان الصهيوني من الانحياز والصمت المطبق امام ما يجري من استهداف وقتل للاطفال والنساء وكبار السن على مرآى ومسمع بل مشاركة كثير من هذه الانظمة سواء عسكرياً او لوجستياً او بالغطاء السياسي والصمت الدولي .
ودعا موسى الامم المتحدة اعلان قطاع غزة منطقة منكوبة واجب الضغط على الاحتلال والادارة الامريكية لوقف العدوان وادخال كافة المساعدات الانسانية والطبية وادخال القوافل الطبية والمشتقات الضرورة لاعادة الحياة ولملمت الجراح نتيجة المجازر الصهيونية.
في الختام تلا مسؤول العلاقات في صور الاخ ابو هادي عبدالعال المذكرة التي تم تسليمها لمنذوب الصليب الاحمر السيد محمد التكلي
[ وهذا نصها: ]

مذكرة الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول معاناة الاسرى في السجون الصهيونيــة والعدوان المتواصل على قطاع غزة
السيدة
رئيسة بعثة الصليب الاحمر الدولي في لبنان Simone Casabianca Aeschlimann المحترمة
تحية وبعـــــد:
منذ نشأة اللجنة الدولية للصليب الاحمر عام 1863، كان هدف اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوحيد هو حماية ضحايا النزاعات المسلحة والاضطرابات ومساعدتهم، وذلك عن طريق عملها المباشر عبر أنحاء العالم، و يقوم عمل اللجنة الدولية على اتفاقيات جنيف لعام 1949 وبروتوكولاتها الإضافية، ونظامها الأساسي، وقرارات المؤتمرات الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. واللجنة الدولية منظمة مستقلة ومحايدة تضمن الحماية والمساعدة في المجال الإنساني لضحايا النـزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى. وتتخذ إجراءات لمواجهة حالات الطوارئ وتعزز في الوقت ذاته احترام القانون الدولي الإنساني وإدراجه في القوانين الوطنية.
السادة المحترمون:
يتعرض قطاع غزة منذ فترة طويلة الى عدوان مستمر نتيجة للاحتلال الاسرائيلي وممارساته. وقد اشتد العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ سنوات طويلة بحيث فرض حصاراً مدمرا عليه تحت مرآى ومسمع المنظومة الدولية وكل الجهات الخاصة بحماية الانسان وتوفير حقه في العيش الكريم بحيث طال الحصار كافة مناحي الحياة حتى اصبح قطاع غزة الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة في بقعة جغرافية صغيرة لا تتعدى 365 كيلو متر مربع سجناً كبيرة يتحكم بمفاصل حياته الاحتلال الصهيوني و بعد اعتبار قطاع غزة “كيانا معاديا”، وفرض دولة الإحتلال حصارا اقتصاديا محكما، مما تسبب بنتائج كارثية على السكان المدنيين هناك، لاسيما الاطفال والذين يتأثرون اكثر من غيرهم بالعدوان وهذا انتهاك صارخ لكل مواد اتفاقية الطفل التى وقع عليها الكياني الصهيوني، إضافة لاعتقال عدد كبير من قطاع غزة لدى الاحتلال الذي لطالما ناشدنا الامم المتحدة وكل الجهات المعنية لاطلاق سراحهم وإيفاف الممارسات الصهيونـــية الاجرامية بحقهم وإخضاعهم لشتى أنواع التنكيل والتعذيب والاذلال ومع تسلم مقاليد هذه الحكومة الاكثر إجراماً وسنن القوانين القمعية المجردة من كل القيم الانسانيـــة إزدادة معاناتهم وما زالوا يعانون ظلم السجن والسجان.
ورغم كل الاجراءات والحصار أقدم الكيان الصهيونــــي المحتل لفلسطين على شن عدوان مدمر على قطاع غزة إستهدف الحجر والبشر وافرغ الالاف الاطنان من المتفجرات على روؤس المدنيين العزل مستهدفاً كل ما هو محرم في القانون الدولي ضارباً بقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن ومجلس حقوق الانسان وغيرهما بعرض الحائط مستبيحا المستشفيات بعد قصفها وارتكاب المجارز وصولاً لقصف المدارس ودور العبادة ومراكز الايواء تحت سمع وبصر كل المؤسسات التي لم تحرك ساكنا وكأنها رضيت بإستباحة القيم الانسانية والقوانيين الدوليـــة ذات الصلة .
السادة : إن ما يجري من قتل ممنهج للاسرى في المعتقلات الصهيونــية و للاطفال والنساء والامنيين المدنيين في غزة والضفة و الذي بلغ تعدادهم لحين تسليم المذكرة حوالي ثلاثة عشر الف شهيد منهم خمسة الاف طفل ومثلهم نساء ناهيك عن كبار السن وأكثر من خمسون الف جريح إضافة لهدم المنازل والابراج وتدمير المستشفيات والمراكز الاممية وصمت الجميع بما فيها المنظمات التي أنشئت لرعايــــة وحمايــــة ومساعدة ضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الاخرى و المؤسسات الدوليـــة نتيجـــة ضغط الادارة الاميركيــــة والدول الاوروبيــــة المنحازة للكيان هي إشارة سلبية تظهر مدى تسلط وسيطرة أمريكا على قرار المؤسسات الدوليــــة التي يجب أن تكون مستقلة وخارج إطار الضغط السياسي وعدم الكيل بمكياليين.
السادة المحترمون : ان أبنائنا المعتقلين في السجون الصهيونــية يناشدونكم لوقف المجازر النفسية والجسدية التي تمارس بحقهم، كذلك أطفال غزة الذين ما زالو على قيد الحياة، يستصرخون ضمائركم، فقد بُحّت أصواتهم، وهم يتعرضون لموت بفعل القصف المجنون، هم يحتاجون الى مساعدتكم. حقهم في الحياة مهدد، حقهم في الطبابة والاستشفاء مهدد، حقهم في التعليم مهدد، حقهم في اللعب مهدد، حقهم في الأمن والأمان مثل باقي أطفال العالم مهدد، متى يسمع صوتهم وتحقق مطالبهم المتواضعة؟ بوقف العدوان الصهيونــي، متى يعاقب مجرمو الحرب المتورطون بدماء أطفال غزة والضفة الغربية ولبنان والعراق وافغانستان، متى يعلو صوت العدالة ؟ ان ترددكم في مساعدة الأطفال والمدنيين ووقف العدوان، يشجع الإحتلال على المزيد.. أطفال فلسطين يصرخون، بأي ذنب ُيقتل أطفال غزة؟
1- وإنطلاقاً مما تقدم فإننا نرفع مطالب الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة وهؤلاء الأطفال عبركم الى منابر الأمم المتحدة عبر رفع الصوت والمطالبة الفوريــــة لوقف نزيف الدم الفلسطيني المتدفق بفعل الاجرام الصهيونــــي وإنهاء المأساة والتخفيف عن السكان المدنيين في قطاع غزة والسجون الصهيونـية.
2- تحميل الكيان الصهيونــــي وداعميــــة المسؤوليــة القانونية عما يحصل من قتل ودمار وما يترتب عليه من مسؤوليات جمة على دولة الإحتلال الصهيونـــي وتجريمها في المحافل الدوليـــة ذات الصلة بإرتكابها جرائم حرب مزدوجة بالقتل وإستهداف المؤسسات والتنكيل بالاسرى وقتل اخرين عبر التعذيب أو التجاهل الطبي والحرمان من أبسط الحقوق.
3- رفــع الحصار الاقتصادي الخانق عن قطاع غزة بمختلف أشكاله والذي يمثل انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني، والذي يرقى الى مستوى جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي ذات الصلة.
4- ندعو الامم المتحدة الى اعتبار قطاع غزة مناطق منكوبة تحتاج الى المساعدة العاجلة .
5- ندعو وسائل الإعلام للتركيز على الظروف الإنسانية القاسية ومستوى الجرائم الصهيونــية وكشف زيف الاحتلال وإظهار مظلوميـــة الشعب الفلسطيني الذي يستشهد بدعم وصمت دولي على جرائم الاحتلال.
مـــــــــع فائق الاحترام والتقدير
بإسم حركــــة الجهاد الاسلامي/ صور وابناء الشعب الفلسطيني في لبنان
الثلاثاء الواقــــــع في 21/11/2023

زر الذهاب إلى الأعلى