بأقلامنا

أسامة شرشر يلتقى مع السفير أحمد إيهاب جمال الدين في جنيف.. واعتراض مندوب إسرائيل على وصف «شرشر» لنتنياهو وبن غفير بمجرمي الحرب

التقى النائب والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار المصرية، مساء اليوم، بمقر الأمم المتحدة بالسفير أحمد إيهاب عبد الأحد جمال الدين رئيس البعثة الرسمية لمصر في جنيف بسويسرا، وكان معه مجموعة من شباب البعثة من أبناء وزارة الخارجية الأكفاء يمثلون خلية عمل في مقر البعثة.

ودار حوار حول قضايا اللاجئين والدور الذى تلعبه مصر في هذه القضايا وخاصة أن جمال الدين هو رئيس المجموعة العربية في هذه الدورة، ويقوم بالتنسيق مع السفراء العرب في كثير من القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وهنأ شرشر السفير أحمد إيهاب جمال الدين بالدور المحوري الذى تلعبه مصر في القضايا العربية والإقليمية والدولية مؤكدا أن هذا قدرها لأن مصر أمة ذات حضارة وتاريخ ولا يمكن لأحد أن يملأ الفراغ السياسي والدبلوماسي وخاصة أن مصر هي عمدة الدبلوماسية العربية منذ أيام السفير محمود فوزي مرورا بالوزير عمرو موسى وختاما بالسفير الكفء النشط سامح شكري وزير الخارجية المصري.

وقدم جمال الدين الشكر للنائب أسامة شرشر على الكلمة القوية التى أطلقها في الجمعية العمومية لمنظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة دفاعا عن مصر ضد القوى الظلامية والكتائب الإلكترونية الإخوانية.

وكان شرشر قد ألقى الأربعاء الماضي كلمة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كشف فيها المحاولات المستميتة من القوى الظلامية للإساءة لمصر من خلال وسائل إعلام غربية مدفوغة الأجر، ودافع عن القضية المركزية لمصر وهي قضية الفلسطية وخاصة بعد أن قامت المقاومة الفلسطينية بإذلال وأسر الضباط والجنود الإسرائيليين وكأن شهر أكتوبر أصبح عقدة نفسية للإسرائيليين بعد حرب 6 أكتوبر 1973.

وكان مندوب إسرائيل قد اعترض عندما وصف شرشر، أثناء إلقاء كلمته أمام اجتماع أعضاء مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، الهجوم الإسرائيلي الغاشم على غزة بأنه ارتكاب لجرائم حرب وأنه هجوم بربري وإبادة جماعية للأطفال والنساء والشيوخ واصفا نتنياهو وبن غفير بمجرمي الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى