وفيات

السنيورة ينعى الشاعر عبد العزيز البابطين: خسرناه شاعرا وصديقا ورجل خير وعطاء وبناء

وطنية – اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة، أنّ “دولة الكويت والوطن العربي والأصدقاء الكثر في شتّى أنحاء العالم، خسروا بوفاة الأديب والشاعر والناشط عبد العزيز سعود البابطين قامة شعرية وأدبية مهمة لعبت دوراً محفزاً ومؤثراً وكبيراً في الحركة الأدبية والشعرية في العالم العربي”.

وقال: “إنّ خسارة الشاعر والأديب الصديق عبد العزيز البابطين، الحاضن للإبداع الشعري العربي، والرائد في تعزيز مسيرة الحوار بين الثقافات والحضارات، والفاعل في ترسيخ ثقافة السلام، ورجل الأعمال الذي خصّص جزءاً كبيراً من ثروته لرعاية الأدب والأدباء والشعر والشعراء وإقامة الأنشطة والمواسم الثقافية في العالم العربي، تركت في نفسي غصة وحزناً لما كان لهذا الرجل الكبير والمحب للأدب والشعر والتراث الأدبي والفكري العربي، ولما كان له من تأثير عميق وفعّال في تعزيز حركة النهوض الأدبي والشعري العربي في العصر الراهن”.

أضاف السنيورة: “لقد خسرناه شاعرا وصديقا ورجل خير وعطاء وبناء. أتوجه بالتعزية الحارة إلى جميع إخوتنا في الكويت، وإلى عائلته وأصدقائه الكثر وإلى مؤسسة عبد العزيز البابطين الرائدة التي- بإذن الله- ستستمر في المحافظة على ارثه ونتاجه وأنشطته الثقافية والتراثية والإبداعية عملاً مستمراً وهادفاً. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويجزيه خير الجزاء على أعماله الخيّرة. رحم الله شاعرنا وأديبنا ومحسننا الكبير”.

زر الذهاب إلى الأعلى