أخبار فلسطين

فتح في صور تشارك بالأمسية التربوية التي نظمها منتدى صور الثقافي تضامنا مع فلسطين

 

6\12\2024

شارك وفد من قيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور وشعبها التنظيمية بالأمسية التربوية التي أقامها منتدى صور الثقافي تضامنا مع القضية الفلسطينية، ودعماً لأهالي غزة والضفة الغربية المناضلين، تحت عنوان: “قصيدة لفلسطين، ولوحة لغزة، واستنكارا للعدوان ولحمم الصواريخ والآلاف الاطنان من المتفجرات التي القتها طائرات الاحتلال على أهالي غزة في حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الغاصب، اليوم الأربعاء ٦-١٢-٢٠٢٣ في قاعة المنتدى بمدينة صور جنوب لبنان.

بدأت الأمسية بقراءة سورة عن أرواح الشهداء ومن ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني، تلاهما قصيدة للشاعر الفلسطيني عمر زيداني.

وقد شارك في الأمسية ممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني وعدد من الشخصيات السياسية والثقافة والاعتبارية وحشد من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني، كما وتظمنت الأمسية مشاركة جمعية الكشافة الفلسطينية واشبال وزهرات حركة فتح في شعبة البص وعدد من طلاب وطالبات مدارس منطقة صور برسم لوحة معبرة عن صمود الشعب الفلسطيني وما يتعرض له قطاع غزة والضفة الغربية من عدوان صهيوني وحشي وحرب تدميرية وإبادة جماعية لم يسلم منها حتى الأطفال الخدج والعجائز ولا الشجر والحجر.

وألقى مدير المنتدى د. ناصر فران كلمة توجه من خلالها بالتحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة والمرابط بالضفة الغربية والقدس الشريف وعلى امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ٤٨ مؤكدا حتمية الانتصار في مواجهة الاحتلال العنصري الصهيوني.

وقال أن أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت على صخرة صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مستنكرا الصمت العربي والإسلامي والدولي والسكوت على هذه المجازر والجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين والتي ذهب ضحيتها اكثر من ١٥ الف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى وتدمير شامل لقطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى