ثقافة ومجتمع

المرتضى استقبل السفير الايراني: للضغط على اسرائيل وداعميها كي توقف الإبادة في غزة أماني: دخول آخرين من المقاومة في المعركة مرعب لاسرائيل

وطنية – عرض وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى مع سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في لبنان مجتبى اماني، الاوضاع والتطورات في المنطقة خلال لقاء جمعهما في مكتب المرتضى في المكتبة الوطنية في الصنائع .

اماني

واثر اللقاء قال اماني: “تشرفت بلقاء وزير الثقافة حيث تداولنا بموضوع الساعة الا وهو موضوع فلسطين والقصف الوحشي من قبل الكيان الصهيوني على غزة الذي خلف آلاف القتلى من المدنيين الابرياء، ولكن دخول اخرين في هذه المعركة، وهم جزء من اجزاء المقاومة، شيء مهم ومرعب لاسرائيل مستقبلا”.

واستغرب “موقف الدول التي تدعي اهتمامها بحقوق الانسان ولم تراع مسار الإنسانية عند شعب غزة الواقع تحت الحصار والفاقد للغذاء والدواء”.

وقال: “لتهتم هذه الدول التي تدعي الإنسانية بشعب غزة ومساعدته ومنع الكيان الصهيوني من ممارسة قصفه الوحشي”.

واعرب عن استيائه لما “آلت اليه الامور في قمة القاهرة التي لم تصدر بيانا يدين ما يقوم به الكيان المحتل”.

المرتضى

بدوره، قال المرتضى: “شرفنا سعادة السفير بزيارته اليوم وكانت مناسبة للتداول في مجمل ما نواجهه من تحديات، وكانت مناسبة للتأمل في انعدام  الضمير العالمي تجاه ما يجتاح غزة من مآس ومحارق، وايضا كانت مناسبة للتأكيد على ان لبنان على درجة عالية من الاقتدار تمنع الاسرائيلي من الامعان في عدوانه ضد بلدنا”.

أضاف: “بطبيعة الحال كان هناك توافق مع سعادة السفير على ان تكون جميع المساعي منصبّة على الضغط على اسرائيل وداعميها لكي توقف عملية الإبادة التي تمعن فيها ضد الأطفال والمدنيين العزل في غزّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى