الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار لبنان / أسامة سعد: التغيير مسؤولية أبناء الشعب وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب

أسامة سعد: التغيير مسؤولية أبناء الشعب وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب

شارك اخبارنا

وطنية – اتهم الأمين العام ل”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد، من أسماها “قوى النظام الطائفي”، بأنها “تلجأ إلى تصعيد الخطاب الطائفي، وافتعال التوترات الطائفية، مما يهدد السلم الأهلي، ويعيد إلى ذاكرة اللبنانيين مآسي الحرب الأهلية البغيضة”، معتبرا أن مهمة التغيير الشامل، من “مسؤولية أبناء الشعب، وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب، وكل المتضررين من هذا النظام السياسي العفن”.

جاء ذلك خلال رعاية سعد افتتاح معرض “غزل الألوان” للوحات التشكيلية والشعرية، تحت شعار “لنمح غبار الحرب بألوان السلام”، في مركز معروف سعد الثقافي، في حضور فنانين تشكيليين، شعراء وفاعليات ثقافية.

وألقى سعد كلمة، أعرب في مستهلها عن سروره بالمشاركة في افتتاح المعرض، شاكرا منظميه “على منحي شرف الرعاية”، وقال: “الفن التشكيلي والشعر وسائر الفنون والآداب، هي من أرقى إبداعات الإنسان، وهي الأوضح تعبيرا عن الأبعاد السامية للحضارة البشرية، والأكثر ارتباطا بالقيم الإنسانية وبالأخلاق العالية والذوق الرفيع”.

أضاف: “ونحن إذ نقدر تقديرا عاليا، الدور الريادي للفنانين والشعراء والمثقفين عموما، في بناء الدول والمجتمعات، ننظر بكل أسى، إلى إهمال حكام لبنان، لكل ما يتصل بالفكر والثقافة، هؤلاء الحكام الذين قادوا البلد إلى الكارثة في كل الميادين، هم أيضا أعداء الفكر الحر والثقافة المنفتحة والإبداع، وكل ما لديهم على هذا الصعيد لا يتعدى الفكر الطائفي والعنصري، والثقافة العشائرية، والإبداع في نهب موارد الدولة وأموال الشعب، أما أفكار التقدم والتطور، وأما قيم العدالة والمساواة، وأما مفاهيم المواطنة والانتماء إلى الوطن، فهي كلها خارج نطاق مداركهم واهتماماتهم”.

وتابع: “من هنا، فإن مهمة التغيير الشامل، تغيير الفكر الطائفي والعشائري لمصلحة الفكر الوطني، وتغيير نظام الطائفية والاستغلال والفساد، وبناء نظام مدني ديمقراطي حقيقي، واستبدال الاستغلال بالعدالة الاجتماعية، هذا التغيير الشامل، هو مسؤولية أبناء الشعب، وفي طليعتهم المثقفون والفنانون والشباب، وكل المتضررين من هذا النظام السياسي العفن”.

وأردف: “فوق كل ما اقترفته قوى النظام الطائفي من ارتكابات وجرائم بحق الشعب والوطن، هي تلجأ أيضا، إلى تصعيد الخطاب الطائفي، وافتعال التوترات الطائفية، مما يهدد السلم الأهلي، ويعيد إلى ذاكرة اللبنانيين مآسي الحرب الأهلية البغيضة، ولقد أحسن منظمو المعرض، عندما وضعوا له شعار “لنمح غبار الحرب بألوان السلام”، هذا الشعار يمثل ردا بليغا على خطاب دعاة الطائفية وعلى تحريضهم، وما يفتعلونه من توترات”.

وختم “لا يسعني إلا أن أشيد بدور مركز معروف سعد الثقافي، في احتضان النشاطات الفنية والثقافية والفكرية، فهذه النشاطات، تمثل إسهامات بالغة الأهمية في مسيرة التقدم والتغيير في كل المجالات”.

يشار إلى أن المعرض افتتح عند الساعة السابعة والنصف من مساء أمس، وافتتح أبوابه أمام الزوار اليوم، من الساعة العاشرة صباحا لغاية العاشرة مساء، ويستمر غدا من الساعة الثانية عشرة ظهرا لغاية العاشرة مساء.

عن Admin

شاهد أيضاً

غداً السبت وقفة إستنكاريه لما تعرض له مقام سماحة الإمام السيد موسى الصدر ودولة الرئيس نبيه بري

شارك اخبارنا موعدنا_غدا#مدينة_الامام_الصدر _صوراستنكارًا لما تعرض له مقام سماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر ودولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы