ثقافة ومجتمع

خريس خلال تكريم طلاب ثانوية صور المختلطة: منذ الآن ندق ناقوس الخطر وكل الخوف ألا يكون هناك عام دراسي جديد

 

أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس أننا على اعتاب عام مدرسي جديد وكل الخوف ألا يكون هناك عام دراسي جديد ، و لذلك يجب وضع النقاط على الحروف في موضوع المدرسة الرسمية، قائلا : ” نحن منذ الآن ندق ناقوس الخطر ، بسبب غياب المقومات الحقيقية والكافية للإنطلاق بالعام الجديد، سواء بالتجهيزات أو بالقدرة على إعطاء المعلم جزءاً من حقوقه”.

كلامه جاء خلال حفل تخريج طلاب ثانوية صور المختلطة، وقال خريس: “في حضرة الطلاب المتفوقين نرفع رؤوسنا عاليا لنتوجه بتحية اجلال وتقدير فخرا بهم، مشيرا الى أن خطاب الطلاب يدل على حس المسؤولية فهنيئا لهم ولأساتذتهم.

وأكد خريس على رفع لواء العلم خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد، لأنه السلاح الأساسي الذي يجب أن نتمسك به، بالرغم من كل الاوضاع.

وختم بالحديث عن حقوق المعلمين ورأى ان المطلوب من الدولة والحكومة ووزير التربية إعطاء المعلم حقه كاملاً فهو الجندي المجهول المقاوم في هذه الأوضاع الصعبة.

وكانت قد قدمت الحفل الاستاذة مروة فران، ثم كانت كلمات لكل من مدير الثانوية مصطفى الراعي ومدير جامعة المدينة مصطفى الكردي الذي قدّم 5 منح جامعية للطلاب المتفوقين، كما قدّمت جامعة AUCE 5 منح جامعية سلّمها د. حسام الأسعد

زر الذهاب إلى الأعلى