ثقافة ومجتمع

اعلن وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى عن ادراج قلعة شعبان في بلدة خربة سلم الجنوبية قريبا في لائحة المتاحف الرسمية اللبنانية.

كلام الوزير المرتضى جاء خلال جولة له في ارجاء القلعة برفقة صاحبها يوسف شعبان “ابو موسى” والزميل نبيل ماجد، حيث عبر عن اعجابه بما شاهد قائلا ان اجمل ما في الجنوب انه بهي بفضل بركات هذه الارض المباركة التي كانت بوقت من الاوقات مسلوبة من اهلها وتحررت لانهم مؤهلين للعيش في هذه النعمة.
واضاف ان هذه الارض المباركة المحررة نستعيدها من السلب بشكل عام، وعندما وصلت الى هنا تساءلت لماذا سميت بخربه بوقت هي من اجمل القرى المعمورة واجمل بما في هذه الخربه الذي هو نقيض الخراب هي هذه القلعة الشامخة الراقية التراثية وان اهل هذه الارض متمسكين ومتجزرين فيها وهم اكثر الناس المؤهلين ليعيشوا الحضارة وارقى ما تكون عليه الحضارة.
وتابع انها فرصة سعيدة جدا انه اتيح لي ان ازور هذه القلعة، قلعة شعبان والتقي بالاخ ابو موسى وهذة القلعة شكل من اشكال الاعجاز حيث من لا شيء سعي لتحقيق حلم الطفولة وبأصعب الظروف ان هذه القلعة تنجز وتبصر النور انا كوزير للثقافة بالجمهورية اللبنانية اضع على جنب لبنانيتي واضع على جنب جنوبيتي وادعو كل لبناني ان يزور هذه القلعة.
وختم نحن قريبا وظيفيا كوزارة الثقافة سوف ندرجها على لائحة المتاحف الرسمية اللبنانية.

زر الذهاب إلى الأعلى