أخبار لبنان

البيان التأسيسي لـ “تجمع شباب جبل أكروم”: ألف شاب وشابة والعمل جار

وطنية – رأى “النائب في البرلمان الشبابي” عبد العزيز الزين  في بيان تأسيس “تجمع شباب جبل أكروم”، أن “الشباب اللبناني عموما وشباب عكار وجبل اكروم خصوصا يعاني بشكل واضح من تهميش أعماله السياسية والاجتماعية. ويحمل الجيل الجديد ثقافة سياسية واجتماعية حديثة، بعكس السياسة الطائفية والمناطقية الذي يتعامل بها غالبية الاحزاب والسياسيين والسلطة الحاكمة الحالية ، وكما ان هذا الجيل يشكل نخبا من المثقفين والمتعلمين في المجالات والاختصاصات كافة، على عكس  الجيل السياسي الحالي الذي لا تتمتع اغلبيته بهذه الصفات وبالقسم الاكبر منهم قادة حرب أهلية أدت إلى خراب سويسرا الشرق”.

أضاف: “كل هذه الفروقات هي سبب اساسي لتهميش الحياة السياسية الحديثة لدى الشباب من قبل السياسيين الطائفيين والفاسدين.  يكفينا تهميشا وفسادا ، ويكفينا خطابات طائفية وشعارات كاذبة ، 30 عاما من الكذب والفساد والحرمان والفتن الطائفية التي تهدد السلم الاهلي”.

وتابع: “على هذا الاساس أنشأنا  تجمع شباب جبل اكروم الذي سبق وشارك في الانتخابات النيابية الشبابية وكان له دور كبير لانجاح هذه التجربة حيث سجل اعلى رقم على مستوى كل الدوائر اللبنانية ومنهم العاصمة بيروت ليسجل 750 مقترعا، وكان ذلك وسط أزمة الكهرباء والوقود . بمساعدة اهل الدريب في وادي خالد والقبيات والبيرة تكلل عملنا بالتفوق والنجاح”.

وأشار الى أننا “لن نقبل كشباب متعلمين ومثقفين ان يتهمش رأينا كما اعتدنا في السنوات السابقة، لذلك ستكون مشاركتنا في الانتخابات النيابية المقبلة حذرة جدا، وسنشارك بقناعتنا بحسب مطالبنا وطموحاتنا الوطنية ولن يكون هناك اي تعاون مع اي طرف حزبي طائفي و فاسد”.

وختم: “إننا نعمل على توسيع التجمع على مستوى عكار، ونأمل مساعدة جيل  الشباب الطموح. الف شاب وشابة والعمل جار”.

زر الذهاب إلى الأعلى