الرئيسية / اصدارات / توقيع ” أنثى تشاكس العتمة ” للإعلامية الشاعرة وفاء بيضون في بنت جبيل

توقيع ” أنثى تشاكس العتمة ” للإعلامية الشاعرة وفاء بيضون في بنت جبيل

شارك اخبارنا

برعاية وحضور سعادة النائب علي بزي وقعت الإعلامية الشاعرة وفاء بيضون مساء السبت 21 أيلول ديوانها الشعري ” أنثى تشاكس العتمة ” الصادر عن دار الفارابي في قاعة بلدية بنت حبيل بحضور نائب رئيس البلدية الأستاذ يحيى بيضون وأعضاء المجلس البلدي ، وأعضاء الهيئة الإدارية لمركز المطالعة والتنشيط الثقافي وحشد من الشخصيات الدينية، الأدبية، الثقافية، الفكرية، الإعلامية، الإجتماعية، ومهتمين ..

بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم الأستاذ عماد شرارة
ألقى الدكتور حكمت بيضون كلمة البلدية، ثم ألقى راعي الحفل النائب علي بزي كلمة جاء فيها:
وفاء بيضون- رفعت صوتها من خلال رقة حرفها وأناقة حبرها لتشاكس العتمة، كما شاكست بنت جبيل والجنوب الاحتلال والعدوان بأشلاء أبنائها وعظام أطفالها وقامات الشهداء. ورفعنا الرايات المسكونة بالأمل والشمس وعلى أكتافنا حملنا الحارات صوب الضوء على مرايا اللمس.

كما أشاد بالديوان والشاعرة بيضون ابنة جبل عامل وابنة مدينة بنت جبيل العريقة التي أنجبت الأحرار ، مدينة العلم والعلماء مدينة الشعراء عاصمة المقاومة والتحرير ، وأضاف أرادت “بيضون” من خلال ديوانها ( أنثى تشاكس العتمة ) أن تكون المشاكسة حيث سلطت الضوء على دور المرأة الرائد في الميادين كافة، كما تحدث في كلمته عن مناقبية الشاعرة بيضون ونشاطها الإعلامي والثقافي والإجتماعي الممسكة بمشكاة النور والعلم والعطاء ، كما تطرق إلى الحديث عن الظروف المعيشية الصعبة والوضع الاقتصادي والسياسي وآخر التطورات المستجدة في الشأن العام في الآونة الأخيرة .

وفي الختام ألقت بيضون كلمة شكرت فيها صاحب الرعاية على رعايته الكريمة كما شكرت الحضور ثم تحدثت عن مدينتها بالقول : بنت جبيل مدينةَ التحدّي والكبرياء والشموخ، أيقونةَ النصر والصبر والخلود .. كما توجهت بالشكر للمقاومين المرابطين على الثغور حماةِ الحدودِ وأبطالِ النِزال وأصحابِ الفضلِ الأولِ واصفة ما ننعمُ به من أمنٍ وسلامٍ وحريّة، لرجالِ المقاومةِ البواسل صانعي النصر والمجد الذين لا خوفَ معهم على الحياةِ الكريمةِ وعلى الزيتون والتبغِ والقمحِ والغارِ الذي أورقَ واخضرّ على أيديهم وكلّل جبينَ الوطن ..

كما قدمت الفنانة التشكيلية مروى بزي لوحة بورتريه للإعلامية الشاعرة بيضون

في نهاية الحفل وقعت الإعلامية الشاعرة وفاء بيضون ديوانها للحضور ، ثم تداعى الجميع لحفل كوكتيل احتفاءً بالمناسبة ..

عن Admin

شاهد أيضاً

رواية البوصله للكاتب عصام الحر

شارك اخبارنا Share on: WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *