أخبار فلسطين

ممثل حماس في لبنان عرض الأوضاع الفلسطينية مع سفير قطر

وطنية – زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية” حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، سفير دولة قطر في لبنان إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، في مقر السفارة ببيروت.  وجرى خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

وقدّم ممثل الحركة الشكر لدولة قطر، على “جهودها في وقف العدوان الأخير على قطاع غزة”، مشيراً إلى أن “الاحتلال هو الذي بدأ عدوانه على الشعب الفلسطيني في غزة، عبر تنفيذه سلسلة من الغارات الغادرة”، معتبراً أن “رد فعل المقاومة على العدوان كانت حاسمة، لا سيّما لجهة عدم السماح للاحتلال بتغيير قواعد الاشتباك وتجاوز الخطوط الحمراء”.

 

وقال عبد الهادي: إنّ شعبنا لا زال يتعرّض يومياً إلى عدوانٍ من قبل الاحتلال، من خلال عمليات القتل اليومية التي يجريها الاحتلال في الضفة والقدس، ومحاولات الاحتلال ومستوطنيه تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى”.

وحذر من “نوايا الاحتلال بإقامة مسيرة الأعلام الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة”، معتبراً أن “مثل هذه الخطوة لا يمكن السكوت عنها”.

 

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أشار عبد الهادي إلى “صعوبة الأوضاع الاقتصادية داخل المخيمات، بفعل تأثّرها بالأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان”، داعياً وكالة الأونروا إلى “القيام بواجباتها وإطلاق خطة طوارئ عاجلة وإلى تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين”.

السهلاوي

ان جهته، أكد السفير السهلاوي دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني، مشدداً على أنّ “دعم الشعب الفلسطيني هو واجب أخلاقي ووطني، وأن دولة قطر ستبقى إلى جانب الحق الفلسطيني”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى