ثقافة ومجتمع

جامعة “المدينة” – طرابلس احتفلت بذكرى الاستقلال وكلمات نوّهت بدور الجيش الصامد أمام التحديات

وطنية – طرابلس – نظمت “جامعة المدينة” في طرابلس، بالتعاون مع جمعية “شباب لبنان نحو الوطنية”، احتفالًا لمناسبة الذكرى الثمانين لاستقلال لبنان، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون.

أقيم الاحتفال في رحاب الجامعة في ابي سمراء، في حضور العميد الركن فادي أبو حيدر ممثلا قائد الجيش العماد عون، رئيس جمعية “شباب لبنان نحو الوطنية” العميد الركن المتقاعد فاتك السعدي وعدد من الشخصيات العسكرية والأكاديمية.

 

منقارة

البداية، مع النشيد الوطني اللبناني، ثم رحبت السيدة كوثر يمق منقارة بالحضور، وأكدت “أهمية إحياء ذكرى استقلال لبنان، وضرورة العمل للحفاظ على وحدة واستقلال واستقرار لبنان.

رزق

ألقى رئيس جامعة المدينة الدكتور ادغار رزق، كلمة حيا فيها  “راعي الاحتفال العماد عون وممثله العميد الركن ابو حيدر، والعميد الركن المتقاعد فاتك السعدي”، منوها ب ” الدور الإيجابي الذي يلعبه الجيش في ظل الأزمات التي يمر بها لبنان، وعمله الدؤوب للحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار”، واستعرض رزق “دور طرابلس ورجالاتها إبان الاستقلال لاسيما رجل الاستقلال الزعيم الرئيس عبدالحميد كرامي وشهداء المدينة الذي سقطوا قبيل الاستقلال”.

السعدي

ثم ألقى رئيس الجمعية العميد الركن السعدي، كلمة اكد فيها على “اهمية دور الجيش الصامد امام التحديات، والتزام شعار الشرف والتضحية والوفاء لخلاص هذا الوطن الحبيب لبنان”.

وتوجه الى الطلاب، داعيا اياهم الى “متابعة تحصيلهم العلمي ونهلهم من الثقافة والمعرفة، وان يستقوا الوطنية والاخلاص من جيشنا الوطني ليستقلوا بقراراتهم وخياراتهم لبناء مسقبل زاهر”.

ابو حيدر

كلمة الختام، كانت لراعي الإحتفال ألقاها العميد الركن أبو حيدر، نقل فيها للحضور “تحيات قائد الجيش اللبناني”، متمنياً ل “جامعة المدينة، إدارة وطلابا دوام التقدم والنجاح”.

درع وعرض عسكري

بعد الاحتفال، قدمت فرقة من الجيش اللبناني مناورة عسكرية، استعرضت فيها قدراتها القتالية، وتضمنت تدريبات على المداهمة، حيث تفاعل معها الجمهور.

وفي الختام، قدم رئيس الجامعة الدكتور رزق درعا لقائد الجيش العماد جوزاف عون، عربون محبة وتقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى