أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي حرب الابادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة والنكبة الجديدة التي يريدها العدو لن تمر

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن حرب الابادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة والنكبة الجديدة التي يريدها العدو لن تمر وسيبقى الشعب الفلسطيني حاضرا وصامدا ومقاوما حتى استعادة كل حقوقه وخلفه محور المقاومة الذي أثبت وقوفه معه.
واكد العلامة ياسين أن العدوان على قطاع غزة ليس عدوانا صهيونيا فقط بل امريكيا ومعه كل الأنظمة الاستعمارية والاستكبارية الغربية وكذلك المقاومة في فلسطين ليست وحدها بل معها كل محور المقاومة وكل الاحرار الذين لم ولن يقفوا ولن يوقفهم أي تهديد أمريكي باكبر حاملة طائرات أو غيرها.
وتابع العلامة ياسين: إن الاعتداءات الاسرائيلية على جنوب لبنان لم ولن تعطي العدو أي انتصار وهمي كتعويض عن الهزيمة الكبيرة في فلسطين بل ستتحول إلى فرصة لكسر هذا العدو تمهيدا لزواله الحتمي.
واضاف العلامة ياسين: أن استخدام الأسلحة المحرمة دوليا وقطع الماء والكهرباء عن قطاع غزة بالإضافة للاستهداف المتعمد للأطفال والنساء وسط صمت حقوقيي العالم وخاصة أمريكا والدول الاوروبية يظهر الوجه الحقيقي للعدو الصهيوني وكذلك النوايا الخبيثة لكل من يدعمه بشكل مباشر غربيا أو يفتح له طرق الوصول عربيا واسلاميا.
واشاد العلامة ياسين بالشعوب العربية والاسلامية واحرار العالم الذين يثبتون دوما أن فلسطين ليس قضية شعب أو قومية أو ديانة بل قضية كل حر وكل مظلوم وهي معيار الضمير الانساني مدينا التخاذل والخيانة من قبل الأنظمة العربية والاسلامية المطبعة ومن يدور في فلكها وهي ستزول إن لم يكن قبل العدو الصهيوني فبعده حتما.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: أن الوطنية في لبنان تفرض على كل مواطن أن ينصر الشعب الفلسطينية ومقاومته التي تواجه اليوم المشروع الصهيوامريكي نيابة عن العالم وتؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ الشعوب هي مرحلة الحرية والسيادة والاستقلال الحقيقيين.
واضاف العلامة ياسين: إننا ندعو ونقف خلف أي دعوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه الابادة الجماعية والنكبة الجديدة التي يريد العدو فرضها.
وختم العلامة ياسين داعيا للقيام بالواجب الانساني وجميع التبرعات المختلفة الطبية والغذائية للشعب الفلسطيني وعدم الاتكال على الهيئات الدولية والانظمة العربية التي ظهر أنها موظفة صغيرة لدى المشروع الصهيوامريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى