أخبار صور و الجنوب

اتحاد الكتّاب الّلبنانيين حيا المقاومة الفلسطينيّة الباسلة : لوقفة أقلام تضامنيّة الثلاثاء أمام سفارة فلسطين

وطنية – وجّه اتحاد الكتّاب الّلبنانيّين تحيّة “إجلال وإكبار وتقدير لأبطال المقاومة الفلسطينيّة في عمليتهم البطوليّة والتاريخيّة”، ودعا” الكتّاب والشعراء والأدباء الى وقفة تضامن وتحيّة من قلب عاصمة الصمود بيروت مع أبطال غزة الميامين”.

وقال في بيان: ” انتابنا شعور بالفخر والعزة والكرامة، ونحن نرى صباح هذا اليوم بطولات الشباب الفلسطيني المقاوم في غزة مقتحمًا المستوطنات ومراكز الجيش الصهيوني ومُقدمًا الدليل الساطع على ان جذوة المقاومة تنتقل من ابداع الى ابداع اكبر في عمليات المواجهة ضد العدو الصهيوني الغاشم. وما يزيد من عمق الشعور بالفخر ان العمليات البطولية المنطلقة من غزة هاشم تزامنت مع الذكرى الخمسين لحرب تشرين المجيدة والتي توّجت بانتصار عربي عسكري مجيد”.

واكد ان “عملية “طوفان الأقصى” تثبت للعالم أجمع ان الاعتداءات على المقدسّات الاسلامية والمسيحيّة في القدس وبيت لحم لن تمر مرور الكرام، وان ابطال المقاومة البواسل لن يسكتوا ولن يستكينوا حتى يتحرر كل شبر من الاراضي العربية المحتلة. وان دعوات الذل والاستسلام ليس لها وجود في قاموس النبل والتضحية والفداء”.

اضاف البيان:”لقد هالنا حجم الانحراف عن قيم الديموقراطية وحقوق الانسان ونحن نسمع تصريحات المسؤولين الأوروبيين الذين اعتادوا ان يقرأوا الأحداث بمعايير مزدوجة، ففي فلسطين يعتبرون المقاومة ارهابًا وفي مكان آخر يعتبرونها بطولة فائقة، ومن واجبنا ككتّاب وأدباء وشعراء لبنانيين وعرب ان نفضح هذه الإزدواجية الخرقاء على الملأ”.

وختم:” اننا في اتحاد الكتّاب اللبنانيّين اذ نشدّ على أيادي المقاومين الابطال ونتوجه اليهم بالتحية والاجلال والاكبار فإننا ندعو الكتّاب والادباء والشعراء اللبنانيّين الى وقفة أقلام عز وإباء وتضامن مع الشعب الفلسطيني البطل وذلك عند  الاولى  من بعد ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه ١٠ تشرين اول 2023 امام سفارة فلسطين في لبنان”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى