أخبار صور و الجنوب

العلامة ياسين:الفراغ الرئاسي والحكومي يقود البلد الى الفراغ السكاني

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن الفراغ الرئاسي والفراغ الحكومي وفراغ الادارات والمؤسسات الرسمية يقود البلد الى ما يشبه الفراغ السكاني حيث نرى ارتفاع نسبة المهاجرين بين الشباب فيما يقف بعض السياسيين في وجه عودة النازحين الى بلادهم.
وتابع العلامة ياسين: إننا نرى أنه إذا لم يكن هناك إمكانية حالية للإجتماع حول طاولة الحوار لوضع حلول للإنهيار ككل فعلى الأقل ليكن هناك حوارات تضع الحلول في بعض الملفات لا سيما الملف المالي، فتجزئة الحوار خير من عدمه.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: إننا نرى أن دخول لبنان في العتمة هو نتيجة خضوع بعض القوى السياسية للإملاءات الأمريكية برفضها الهبة الايرانية غير المشروطة التي كانت ستشكل بصيص أمل للشعب اللبناني الذي بات يرى قوارب الموت خير من قرارات الدولة.
واضاف العلامة ياسين: إننا نطالب بالتحرك السريع لوضع حد للمؤتمرين بأوامر السفارات الذين لم يكتفوا بإيصال البلد للإنهيار بل ويمنعون عنه الحلول.
وتابع العلامة ياسين: إننا ندين وبشدة الاقتحامات اليومية للمسجد الاقصى من قبل العدو الصهيوني الذي لا يفهم إلا لغة المقاومة التي أوجعته مؤكدين ان خيار المقاومة الذي من قادته الشهداء الحاج قاسم سليماني وابو مهدي المهندس هو الخيار الذي سينهي العدو الصهيوني كما انهى الكيان الداعشي.
وختم العلامة ياسين موجها التحية للاسرى في سجون الاحتلال مهنئا الاسير كريم يونس بخروجه من الاسر مؤكدا ان الشعب الذي ينجب أسيرا ومقاوما لم تنكسر ارادته طوال ٤٠ عاما من الاسر هو شعب سينتصر حتما.

زر الذهاب إلى الأعلى