أخبار فلسطين

أبو شاهين: العدو تلقى ضربه مفاجئة لم يكن ليتوقعها

 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومسؤول الساحة اللبنانية الشيخ علي أبو شاهين، أن “معركة طوفان الأقصى هي من أهم المعارك التي خاضتها المقاومة الفلسطينية مع العدو الصهيوني منذ نكبة عام 1948”.
كلام أبو شاهين جاء خلال لقاء حواري نظمته حركة الجهاد الإسلامي في مخيم عين الحلوة، بحضور كوادر وأعضاء وانصار من الحركة.
وأشار ابو شاهين إلى “مسؤولية الغرب والادارة الأمريكية في تبني العدوان الصهيوني والانحياز الأعمى للرواية الصهيونية وتقديم الدعم المطلق واللامحدود في كافة المستويات، مستذكرا بعض أسباب التصعيد العسكري لمعركة طوفان الأقصى ونتائجه السياسية”.
ولفت إلى أن “العدو تلقى ضربه مفاجئة لم يكن ليتوقعها، وقد اربكت حساباته وجعلته في مأزق وجودي دفعته لإرتكاب المجازر واستهداف المدنيين الفلسطينيين والمستشفيات وتجمعات النازحين في قطاع غزه المحاصر”.
وأضاف: “صمود المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في وجه آلة التدمير، والخسائر التي حصلت للكيان والفشل الذريع الذي أصابه والخوف الذي حصل لقيادته جعلته يرضخ للتهدئة من أجل التبادل ويعيد حساباته”.
واعتبر أبو شاهين “أن هذه المعركة ليست نهاية المعارك مع هذا العدو، ولكنها في سياق الإنهيار السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري له، وهي أسست لمرحلة مهمة من تصدع أسس هذا الكيان الزائل”

زر الذهاب إلى الأعلى