أخبار صور و الجنوب

ماهر حمود اطلع من هاني سليمان على فكرة مسيرة بحرية السبت المقبل دعما لحقوق لبنان في نفطه

وطنية – استقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، في مكتبه في صيدا، الأستاذ الجامعي والناشط السياسي رئيس البعثة اللبنانية في “أسطول الحرية لكسر حصار غزة ايار 2010” هاني سليمان، ترافقه الدكتورة هبة قبيسي ومؤمن الترياقي، في حضور الشيخ الدكتور عبدالغني مستو. وطرح سليمان فكرة مسيرة بحرية حاشدة من مرافىء طرابلس وبيروت وصيدا، تواكبها مسيرة برية تجتمع في الناقورة او في اقرب مكان من الحدود يوم السبت المقبل 13 اب، “دعما لحقوق لبنان في نفطه والحدود البحرية”.

وقدم شرحا حول الاتصالات التي جرت في هذا الصدد مع الجهات الرسمية ومع الجهات المشاركة، بحيث ان الامور تسير  بشكلها الطبيعي، ويفترض ان تؤمن هنالك مشاركة حاشدة في هذه المسيرة.

من جهته، أكد الشيخ حمود أن “هذه الفكرة فكرة رائدة وينبغي دعمها”، وابدى سماحته دعمه لهذه الفكرة بما يتناسب مع اهميتها.

والجدير ذكره ان المحامي سليمان كان قد شارك في عدة حملات بحرية لدعم صمود غزة، وجرح جرحا بليغا في العام 2010 في سفينة الحرية (مرمرة) الذي سقط فيها عدد كبير من الشهداء.

كما اجرى اتصالا برئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبده ابو كسم، للتشاور في هذا الموضوع وفي مواضيع اخرى، واكد الاب ابو كسم انه من حيث المبدأ “يمكن للمطارنة والكهنة المشاركة بعد الاتصالات اللازمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى