أخبار لبنان

المرتضى مفتتحا معرض نزار ضاهر: وطننا برغمِ آلامه حي بمبدعيه

وطنية – افتتح وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، المعرض الاستعادي لاعمال نقيب الفنانين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، في قصر الاونيسكو في بيروت، وفي حضور السفير الروسي  الكسندر. روداكوف، السفير التونسي في لبنان بواري  الامام، محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، رئيس الجامعة العربية في بيروت عمرو جلال العدوي، امين عام مجلس النواب عدنان ضاهر، وعدد من الفنانين التشكيلين والمعنيين بالمضمار الثقافي.

والقى الوزير المرتضى كلمة في المناسبة جاء فيها: “الشغف النازف من الريشة، ذاكرة الضوء اللبناني التي اختزنت كل سنابل البقاع وشموسِ صنين، المحفوظة لوحاته في متاحف العالم، والمحفوف عمره بالأوسمة والتكريمات، ها هوذا يطل على الثقافة الوطنية بهيا كنيسان، حاملا إبداعاته الجديدة إلى ملء العيون، لكي يثبت باللون الفصيح أن وطننا، برغم آلامه، حي بمبدعيه؛ ولكي يضيف إلى صرح الفن التشكيلي لبنات ألق. نزار ضاهر الفنان المتميز، بك وبأمثالك يفتخر لبنان”.

وشكر ضاهر بدوره كل من ساعده في مسيرته واعتبر ان تكريمه اليوم من قبل الوزير المرتضى شرف كبير ووسام على صدره يعتز به ويفتخر  لانه بمبادرة من وزير اعطى للثقافة  والمثقفين   في مختلف القطاعات الاهتمام  والرعاية التي تليق بمستوى وزارة الثقافة ,الشكر للوزير المرتضى الساعي دوما على رفع الشان الثقافي في مختلف القطاعات”.

كما وقدم المرتضى الى الفنان التشكيلي نزار ضاهر درع وزارة الثقافة عربون وفاء وتقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى