أخبار فلسطين

موسى: تحرير جنوب لبنان أدخلنا زمن الانتصارات

نظمت “مجموعـــة هلا صور الثقافيـــة الاجتماعية الإعلاميـــة”، وقفـــة عز وشموخ بمناسبة عيد التحرير في مدينة صور، اليوم الأربعاء، بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد من الاعلاميين.
وقدم الكلمات الاعلامــــي الأستاذ محمد درويش أستهل الوقفـــــة الدكتور عماد سعيد رئيس مجموعــــة هلا صور الاجتماعيـــــة الإعلامية مرحباً بالحضور الكريم وبكل المقامات مؤكد أننا لسنا في عيد فقط وإنما نحن نعيش في عرس دائم بفضل الله والانتصارات التي حققتها المقاومة في 25 أيار هذه المقاومة التي اعادت للامة كرامتها وعزتها متمنياً ان نحيي الانتصار الكبير قريباً في القدس وفلسطين بعد كنس الاحتلال وتطهير الأرض المباركـــة .

والقى كلمة حركة أمل، النائب علي خريس الذي أكد “على أهميــــة الإنجاز”، مشيداً “بتضحيات الشهداء الذين رسموا لنا معالم الطريق وخطوا بدمائهم الذكية طريق الانتصار لمواصلـــة الطريق نحو الانتصار الأكبر وتحرير فلسطين”.
بدوره أشار النائب حسين الجشي عن حزب الله  إلى “أهمية الانتصار وعظمته وكسر إرادة المحتل وإخراجــه ذليلاً مهزوما من أرض الجنوب، الذي قدم التضحيات الجسام من أجل حمايـــة المقاومة”، مؤكداً أن “جمهور المقاومــــة كان ومازال وسيبقى وفياً للمقاومة، وأن تحرير الجنوب بفعل المقاومــــة هو بدايـــــة الطريق لتحرير فلسطين والقدس الشريف”.
والقى كلمة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان، أبو سامر موسى، اشار خلالها الى أن “انتصار الـ25 من ايار عام 2000، أدخلنا إلى زمن الانتصارات بدايـــة من تحرير لبنان وانتصار مخيم جنين بقيادة الشهيد محمود الطوالبة عام 2002، وصولاً إلى تحرير قطاع غزة”.
واعتبر موسى، “أن الذكرى السنوية لمعركة سيف القدس، هي إمتداد طبيعي لمسيرة المقاومة وتطورها، وأنها أعادت اعتبار الوعي للشعب الفلسطيني الداعم للمقاومة، ورسخت قضية القدس”.
بدوره اعتبر القنصل الفخري اللبناني، علي عجمي، أن “انتصار رجال المقاومة هو دليل واضح على صوابية الهدف، وهذه المقاومة التي أنتجت الانتصار والتحرير سنحميها وسنسير على درب الشهداء وسنحفظ أماناتهم ونمشي قدماً باتجاه فلسطين التي بارك الله بها”.
وفي نهاية الوقفة وضع المشاركون اكليل من الزهور على نصب الشهداء في صور

22:14 – 25 أيار, 2022

زر الذهاب إلى الأعلى