Uncategorizedأخبار صور و الجنوب

العلامة عبد الله :أهداف الإرهاب والاحتلال واحدة.

صور _ قاسم صفا
رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ العلامة حسن عبدالله وان ما جرى في (كابول) من مجازر في دور العبادة واستهداف المدنيين العزل هو الوجه الآخر لما يجري في فلسطين المحتلة من استهداف منظم للناس وارتكاب جرائم وانتهاك حقوق الناس وحرياتهم.
كلامه هذا جاء خلال استقباله مفتي الجعفري في الزهراني العلامة الشيخ غالب عسيلي وجمعية هلا صور تمثلت برئيسها الدكتور عماد سعيد و عدد من القيادات الروحية والأهلية في دار الإفتاء الجعفري في صور.
وقد شمل البحث مع المفتي عسيلي الوضع الاجتماعي والاقتصادي والاجتماعي والعمل على التخفيف من حدته على المواطنيين في ايام عيد الفطر السعيد
واضاف :ان القتل المنظم لن يأتي إلى الساحات العالمية سوى بردات الفعل إنما الحوار الفكري هو الحل الأفضل لكل المشكلات التي يعاني منها العالم وان من يشجع الجرائم والمجازر هي الدول التي تسعى إلى زرع الفتن الدائمة بين الناس.
ودعا العلامة عبد الله الدولة اللبنانيةالى الإسراع في إصدار البطاقات التمويلية والتمونية التي تشكل مساعدة لو ضئيلة للمواطنين بظل الانهيار الاقتصادي الذي نعيشه حيث بات المواطن يعيش ليس فقط الأزمات المتتالية بالصحة والخدمات آخرها كان انقطاع الكهرباء عن الوطن كله مما تداعت سائر القطاعات كالماء وغيرها.
وتمنى العلامة عبد الله أن تكون مناسبة عيد الفطر السعيد ايام أجر وثواب وفرح لكل الناس وان تتوج هذه الطاعات والعبادات بانفراج الأزمات التي يعيشها لبنان.
وحذر العلامة عبد الله من استغلال الاستحقاق الانتخابي لشراء الذمم والأصوات بظل الأزمة
الاقتصادية التي يعيشها البلد

واشاد بصمود فلسطين وشعبها في وجه المحتل الصهيوني حيث تبقى فلسطين محور القضايا العربية والاسلامية كما ان الوطن يبقى لكن على الناس ان تحافظ عليه ان حفظ الوطن من داخله يكون بتحقيق العدالة الاجتماعية ومن الخارج يكون بالدفاع عن الوطن في مواجهة المعتدي والمحتل
٠

زر الذهاب إلى الأعلى