أخبار صور و الجنوب

إقامة “حفل مباركة الأسرة” وتوزيع حصص تموينية بالتعاون بين جمعية ألفة والاتحاد العالمي للسلام

أقيم في باحة مسجد سيدنا ابراهيم عليه السلام في منطقة ((القريّة))شرق صيدا “حفل مباركة الأسرة” وذلك بالتعاون بين جمعية ألفة التي يرأسها الشيخ صهيب حبلي والاتحاد العالمي للسلام برئاسة السيد توماس شيلين، وذلك بحضور عائلات من مختلف مكونات النسيج الاجتماعي والديني في منطقة صيدا وجوارها.
استهل الحفل بآيات قرآنية ثم ترحيب بالحضور ومن ثم تكريم للأزواج ، كما قدم الشيخ حبلي والسيد شيلين دعاء مشتركا من اجل ان يبارك الله الازواج ويمنحهم السعادة.
وتلا الدعاء احتفال ومشاركة الحلويات والمشروبات والعصير، قبل أن يتم توزيع 720حصة من الحصص الغذائية، ومواد التنظيف على العائلات.
واختتم اللقاء بإستضافة المشاركين والمتطوعين والمتطوعات على مائدة العشاء.
وفي كلمة له خلال الحفل قال الشيخ صهيب حبلي:”ها نحن نجتمع هنا حيث تجمعنا الرسالات السماوية والحب والإنسانية والخير للأسرة، فخير الناس أنفعهم للناس كما قال نبينا محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.”.
وتابع الشيخ حبلي قائلاً:”نتمنى ان نلتقي دائما على خير، حيث يقول مولانا الرومي نحن كلنا غصون من شجرة واحدة تحن لأصلها”.
وأشار الشيخ حبلي الى ان “الحب بين الزوجين هو أمر فطري رباني اكده الإنجيل والقرآن، لتكون الحياة الطيبة والسعيدة فينشأ جيل بالمحبة والحب، فينعكس هذا الحب على بيئته في صغره وكبره ..فيعم الحب والسلام، وننبذ الحقد والكراهية”.
فالله لا يأتي منه إلا الخير وما من رسالة سماوية جاءت إلا لصالح الإنسان، ولكن مشكلتنا اننا لا نعمل بتعاليم الكتب السماوية
وختم الشيخ حبلي بالحديث الشهور :”كلكم لآدم وادم من تراب ولا فضل لعربي على اعجمي إلا بالتقوى”.

زر الذهاب إلى الأعلى