الجمعة , أكتوبر 18 2019
الرئيسية / أخبار العالم العربي / افتتاح معرض “ياكيشيميه” للخزف بمتحف محمود خليل وحرمه

افتتاح معرض “ياكيشيميه” للخزف بمتحف محمود خليل وحرمه

شارك اخبارنا

متابعه جورج ماهر – القاهره
افتتح سفير دولة اليابان “ماساكى نوكى”، ومدير مؤسسة اليابان بالقاهرة “ويـو فوكــازاوا”، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور “خالد سرور”،
معرض “ياكيشيميه” للخزف بمتحف محمود خليل وحرمه
وبحضور مديرى المراكز الثقافيه التركي، والهندي، والصيني، والكوري
وقال الدكتور “خالد سرور”، خلال كلمته على هامش افتتاح المعرض: إن المعرض نموذج للعمل الثقافى في البناء والتعاون المتميز فى المجال الفنى، و أن كلا الدولتين يعرفان قيمة الثقافة.
وأضاف “سرور”: أن الفن لغة فنية عالمية للحوار، ونضمن من خلاله الوصول إلى كل بلاد العالم، كما نستطيع من خلاله نصل إلى كل قيم الحب والسلام ونستطيع ايصال رسالتنا للعالم.
حيث يقدم المعرض جانبا متميزاً من الثقافة اليابانية، من خلال تقديم نماذج من خزف ياكيشيمِه من بداياته وحتى الأعمال المعاصرة، كما تضم القطع المعروضة، مقتنيات لمتحفى “طوكيـو وكيوتو” الوطنيين والتى يعود تاريخها إلى القرون الخامس والسادس الميلادي مروراً بالقرون الوسطى وحتى وقتنا المعاصر.
كما قال “يو فوكازاوا”، رئيس مؤسسة اليابان بالقاهرة، إن مؤسسة اليابان تعقد معرضا للفنون فى القاهرة كل عام، حيث أقيم العام الماضى معرض “توهوكو” الذى عرض فيه صور منطقة توهوكو الجميلة
الجديد فى المعرض هذا العام انه يحتوى على 82 قطعه خرفيه من الاعمال التى انتجت فبدايه من القرن الخامس الميلادى وحتى الان .

عن Admin

شاهد أيضاً

نجمة الجماهير ناديا الجندي تحتفل بعيد صديقها در هراتش في بيروت

شارك اخبارنا سهرة خاصة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور التجميلي الابرز ” هراتش ” جمعت الاهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы