الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / أخبار فلسطين / جمعة الغضب في مخيمات لبنان ضد قرارات وزير العمل الظالمة .

جمعة الغضب في مخيمات لبنان ضد قرارات وزير العمل الظالمة .

شارك اخبارنا

بسم الله الرحمن الرحيم
البيان الختامي لفعاليات الجمعة السابعة و الستين
جمعة ( حرق العلم الصهيوني )
يا جماهير شعبنا العظيم… يا أبناء أمتنا العربية. الشرفاء .. يا أحرار العالم
تتلاحم اليوم مسيرات العودة على أرض القطاع الصامد للأسبوع ال67 ملتحمة مع أبناء شعبنا في مخيمات الشتات في لبنان ليعلنوا بصوت واحد رفضهم لكل المشاريع التصفوية ولأية محاولات لإرهاق واستنزاف شعبنا ومصادرة حقوقه الوطنية وحقه بالحياة الكريمة. وللمطالبة بالغاء القرارات الجائرة التي تمس بحياة ابناء شعبنا في لبنان مؤكدين بان الوجود الفلسطيني في لبنان مؤقت لحين العودة الى فلسطين وان المساواة بين الوافدين للبحث عن عمل في لبنان بالفلسطيني اللاجئ المقيم في لبنان متمسكا بحقه في العودة بعد تحريرها بعون الله .فلا يعقل ان تبدا اجراءات المس باللاجئ الفلسطيني واضطهاده في الوقت الذي تعلن امريكيا فيه مشاريع تصفية القضية الوطنية الفلسطينية عبر صفقة القرن -ويعلن لبنان رفضه للصفقة ويرفض رسميا حضور مؤتمر البحرين ! ونعلنها بوضوح من غزة من ساحات العودة ان هذه الاجراءات تهدف لدفع اللاجئين للقبول باي بحل سياسي ولوكان ذلك صفقة القرن؟ فهل يريد وزير العمل ان يكون لبنان اداة خفية في تنفيذ الصفقة ؟اتهام لا ينفيه الا الغاء القرارات التي اقرها وزير العمل ” كميل ابو سليمان وتحسين ظروف العيش بالمخيمات في لبنان
اهلنا الصامدين في كل مكان…. لقد خرجت جماهيرنا لحرق ” علم الاحتلال الصهيوني ” في رسالة للمهرولين والمطبعين ولمن يحثون الخطى برفعه في عواصمهم بعدم شرعية هذا الكيان الذي لا حق له على ارضنا ، ففلسطين من نهرها إلى بحرها هي أرضنا وأرض أجدادنا وآبائنا منذ أزل التاريخ وأن القدس ستبقى عاصمتها الأبديةـ وسيبقى شعبنا يناضل من أجل الحفاظ على وجوده وحقوقه التاريخية والمشروعة على أرضه.
و من هنا نؤكد في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لجماهير شعبنا الثائرة في لبنان وغزة والضفة والقدس وال48 على التالي:-
أولاً / نجدد تمسكنا باستمرارية مسيرات العودة بطابعها الشعبي السلمي حتى تحقيق أهدافها بإنهاء معاناة شعبنا ورفع الضيم عنه وكسر الحصار، على طريق انتزاع حقوقنا الوطنية كاملة بالعودة والحرية والاستقلال.
ثانياً / الوفاء والعهد لشهدائنا وأسرانا وجرحانا وكل جماهير شعبنا في الوطن والشتات ونعاهدهم جميعاً بأن نستمر معا حتى العودة والتحرير. ونتوجه بتحية الفخر والاعتزاز إلى روح الأسير الشهيد البطل نصار طقا طقة والذي قضى جراء التعذيب ونحُمّل الاحتلال الصهيوني المجرم المسئولية الكاملة عن قتله تحت التعذيب ، كما وتعرب الهيئة عن وقوفها وتضامنها الكاملين مع أسرانا البواسل الإداريين الذين يخوضون معركة الإضراب المفتوح عن الطعام.
ثالثا/ تشكر الهيئة الشعب اللبناني على استضافته لشعبنا منذ النكبة عام48 ونعلن ادانتنا لقرار وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان حول رخصة العمل والذي يمس مباشرة بوجود ابناء شعبنا اللاجئ في مخيمات لبنان مؤكدين بان شعبنا بلبنان لن يساوم على حقه في العودة أو مقايضة جبال القدس بمسراها وقيامتها مروج حيفا والناصرة وصفد بمخيم لجوء في لبنان الشقيق –وندعو رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب والقوى الوطنية اللبنانية للتدخل لرفع الظلم عن ضيوف لبنان حتى العودة –مناشدين شعبنا باستمرار تلك التظاهرات سلميا والحفاظ على وشائج الاخوة والمصاهرة واصول الضيافة التي تربينا عليها بكنف شعب لبنان الشقيق منذ 71عاما من اللجوء والهجرة .
رابعا / إن تهديدات العدو الصهيوني الجديدة بشن عدوان جديد على القطاع لا تخيفنا، كما أن محاولة الدفع بغزة الى أتون العملية الانتخابية الصهيونية لعبة مكشوفة وخاسرة لن يجني من ورائها القادة الصهاينة إلا خيبة الأمل. فنحن بمقاومتنا وصمودنا قادرون على خلط الأوراق وإفشال مخططاتهم الخبيثة.
خامسا/ إن الخطوة الأولى المطلوبة لاستعادة الوحدة هي بعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير من أجل رسم استراتيجية المواجهة الوطنية للمخططات الصهيونية والأمريكية، وإعادة بناء مؤسساتنا الوطنية والاتفاق على جدول زمني لتنفيذ استحقاق المصالحة، والتخلص من عبء اتفاقية أوسلو والتزاماتها الامنية والاقتصادية بما في ذلك سحب الاعتراف بالكيان
سادسا / رفضا للحصار وتداعياته على الاقتصاد الوطني وقطاع النقل والتجارة ندعو وسائل الاعلام للحضور والتغطية لمسيرة الشاحنات التي ستنطلق يوم الاثنين 22-7-2019 الساعة 11صباحا من مفترق حمودة بشمال غزة الى مخيم العودة شرق غزة دوار ملكة وعقد مؤتمر صحفي هناك
سابعا/ تهنئ الهيئة الرفاق في جبهة النضال الشعبي بالذكرى الثانية والخمسين لانطلاقتها .كما تتقدم الهيئة الوطنية بخالص التهنئة إلى أبنائنا الطلبة الناجحين بامتحان الثانوية العامة، وتخص منهم المتفوقين وأبناء الشهداء والأسرى، متمنية لهم دوام التقدم والنجاح. وفي هذا السياق تدعو الهيئة كل الجهات المسئولة إلى اتخاذ كل الاجراءات التي تضمن التخفيف عنهم ، و مساعدتهم في مسيرتهم الجامعية.
ثامنا/ نثمن الجهود المبذولة التي تقوم بها حملات مقاطعة الاحتلال ولجان مقاومة التطبيع في الوطن العربي، والتي بدأت تتوسع وتحقق انجازات كبيرة على صعيد التصدي للتطبيع ورموزه. إننا في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار ونحن نحيي المواقف العروبية الأصيلة الرافضة للتطبيع، فإننا نطالب بالمزيد من هذه الجهود على كل المستويات لمحاصرة التطبيع واجتثاث هذا المرض السرطاني من الجسد العربي.
تاسعا / ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة الثامنة والستين جمعة ( لاجئي لبنان) و ذلك دعما لصمودهم و نضالهم السلمي العادل ضد القرارات و الإجراءات المجحفة بحقهم .

عن Admin

شاهد أيضاً

بيان عاجل رقم ( 17 ) صادر عن لجنة المتابعة الفلسطينية في لبنان

شارك اخبارنا يا ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان ايها اللاجئون الاحرار الحق في العمل هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы