أخبار صور و الجنوب

المفتي حسن عبدالله: لضبط الأمن

وطنية – دعا مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، “القوى الأمنية إلى أخذ دورها الحقيقي وضبط الوضع الأمني ووضع حد للتفلت الحاصل تحت عنواين واهية لا تساهم في إيجاد حلول للواقع المرير الذي يعيشه الوطن والمواطن”.

وقال خلال استقبالاته في دار الإفتاء الجعفري في صور، في حضور المسؤول الثقافي لحركة “أمل” في إقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي: “الأزمة الاقتصادية مع التفلت الأمني يؤديان إلى الجريمة، ولكن هذا لا يعني ان تكون مصالح الناس وأرزاقهم وممتلكاتهم ودورة حياتهم اليومية رهينة عدد من الشبان العابثين، الذين يتمترسون تحت شعارات الحرية والتعبير عن الرأي، فيعمدون إلى الضرب والتكسير وتجاوز حرية الناس. هذا الأمر يجب أن توقفه القوى الأمنية، خوفا من ردات الفعل لأن البلد فيه من الشحن الطائفي والمذهبي والمناطقي ما يؤهله إلى الفوضى الاجتماعية”.

وشدد على “الحلول السياسية التي تعتبر مدخلا واسعا لكل الأزمات المصطنعة، لأن البلد يعيش حال فقدان التوازن في الأمور كافة، وعلى أركان الدولة ان يرحموا هذا الشعب الذي لم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا قدمها من أجل لبنان واستقراره ووحدته وقوته”. واعتبر أن “الكيان الصهيوني الغاصب يراقب الوضع في لبنان بحذر شديد، وهو له حصة كبيرة من تداعي الوضع الأمني”.

وهنأ عبدالله بعيد الأضحى المبارك، متمنيا ان “يأتي هذا العيد ويكون حقيقيا يعيشه لبنان وتعيشه الأمة التي تتخبط بمصيرها المحتوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى