شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار لبنان

في متابعة للاوضاع اجتمع ” اللقاء التشاوري للنخب في المحافظات” وخرج بالبيان التالي :

لا يبالغ وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن “بان الوضع اللبناني يشهد حالة سقوط حر”. ولا احد يمكن ان ينفي بان الخارج الدولي يسهم في حالة السقوط هذه. لكن المسؤولية الفعلية تقع على عاتق اهل السلطة بمختلف تلاوينهم السياسية بحيث يرفضون الاستجابة لاي سعي نحو اصلاح سياسي واداري والخروج من نظام المحاصصة الطوائفية البغيضة والابقاء على ظاهرة الفساد المستشري بحيث ان النظام السياسي يبدو كانه الحامي الفعلي لتحالف الطبقة السياسية والتجار والمصارف وشركات الاحتكار.
يلفت “اللقاء التشاوري للنخب في المحافظات” انه لا يمكن وقف حالة الانهيار المروع الا بالتنازلات المتبادلة بين اهل السلطة. فالفوضى العارمة آثارها سلبية عليهم بالاغتيال والسرقة وافتراس اللصوص للشوارع واعطاء فرصة كبيرة للقوى التكفيرية والمتطرفة لاحتلال الصدارة في اكثر من مكان.
وواقع الحال هناك فرصة لتشكيل حكومة ولو بالحد الادنى من التوافق مع الداخل اللبناني والخارج الدولي ليس لايجاد حل وهو بعيد وانما من اجل ادارة حالة الانهيار لا اكثر ولا اقل.
وفي هذا السياق يدعو “اللقاء التشاوري للنخب في المحافظات” الى السهر على العلاقات بين المكونات والى احتواء الفتنة. ويثمن دور الجيش اللبناني والقوى الامنية على اختلافها في حفظ الامن والسلم الاهلي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى